رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انطلاق نسخة دوري أمم أوروبا الثانية بمواجهة نارية بين ألمانيا وإسبانيا

11:45 ص | الأربعاء 02 سبتمبر 2020
انطلاق نسخة دوري أمم أوروبا الثانية بمواجهة نارية بين ألمانيا وإسبانيا

ألمانيا وإسبانيا

تفتتح، غد الخميس، فعاليات النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تقام مواجهات الجولتين الأولى والثانية في دور المجموعات للبطولة على مدار الأيام الستة المقبلة.

ويرفع الستار على بطولة دوري أمم أوروبا على النسخة الثانية من البطولة بإقامة 10 مواجهات في إطار الجولة الأولى، أبرزها الصدام الناري بين منتخبي ألمانيا وإسبانيا.

ويستهل منتخب ألمانيا مواجهاته أمام إسبانيا، في إطار منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول، قبل أن يلعب أمام المنتخب السويسري في الجولة الثانية، وذلك في غياب لاعبي فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي يحصل على راحة بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، نظرا لتأخر انتهاء الموسم الأوروبي بسبب أزمة كورونا.

وتبرز غيابات قوية في صفوف ألمانيا، إذ يفتقد في مواجهة الغد كل من: مانويل نوير، جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا وسيرجي نابري، كما يغيب أيضا لوكاس كلوسترمان ومارسيل هالشتنبرج نجمي لايبزيج بعد حصولهما على راحة من قبل يواكيم لوف، مدرب المانشافت.

وكان قد تم تأجيل مباراة منتخب ألمانيا مع إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية خلال مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

10 مباريات في ضربة البداية للنسخة الثانية من دوري أمم أوروبا

وفي الجولة الأولى أيضا، يلعب منتخب روسيا مع صربيا، لاتفيا يواجه أندورا، ويصطدم منتخب أوكرانيا مع نظيره السويسري، ويواجه تركيا نظيره المجري، ويلعب مولدوفا مع كوسوفو، سلوفينيا يلتقي اليونان، جزر فاروه ومالطة، بلغاريا وإيرلندا، وفنلندا تواجه ويلز.