رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

13 مارس.. انتخاب الرئيس الجديد لـ"كاف" بالمغرب

05:03 م | الخميس 10 سبتمبر 2020
13 مارس.. انتخاب الرئيس الجديد لـ"كاف" بالمغرب

شعار كاف

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم انعقاد الجمعية العمومية الخاصة باختيار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي وكذلك الرئيس الجديد للكاف يوم 13 من مارس من العام المقبل بالمغرب.

فيما قرر الاتحاد الأفريقي خلال الاجتماع المنعقد في الوقت الحالي برئاسة أحمد أحمد على تقديم موعد كأس أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 سنة المقامة بالمغرب، لتلعب في مارس 2021 بدلا من يوليو 2021، حيث يأتي اعتماد هذا الاقتراح بعد توصية من لجنة الطوارئ في 12 أغسطس الماضي.

وتعقد الجمعية العمومية للانتخابات، في 12 مارس بالرباط، وسيتم فتح باب الترشيح غد الجمعة، على أن يغلق يوم 12 نوفمبر المقبل، ويتم إعلان أسماء المرشحين وإرسالهم للاتحادات الوطنية يوم 11 يناير، بينما سيتم انعقاد الجمعية العامة العادية يوم 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل في أديس أبابا.

من جهة أخرى، أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعديلات على المواعيد النهائية لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، قبل بداية الموسم الأفريقي الجديد.

وقرر الاتحاد الأفريقي، أن يتسلم أسماء الأندية المشاركة في البطولتين الأفريقيتين، في موعد أقصاه 10 نوفمبر، بدلاً من 20 أكتوبر، وذلك بعد تأجيل منافسات نصف نهائي مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، خلال الساعات القليلة المقبلة.

"كاف" يعدل الموعد النهائي لتسجيل المشاركين في بطولات أفريقيا

وقرر "كاف" تأجيل نصف نهائي بطولتي الأندية، بسبب جائحة كورونا، وتم تحديد الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري لاستكمال المنافسات، لكن ضرب فيروس كورونا من جديد دولة المغرب، وتعرض معظم لاعبي الدوري للإصابة بالفيروس، وهو ما دفع الاتحاد المغربي لتأجيل المباريات من جديد، خاصة في ظل تواجد أربعة أندية مغربية بنصف نهائي البطولتين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي أن مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ستقام في المغرب يومي 16، و17 أكتوبر المقبل، على أن تكون مواجهتي الإياب في مصر يومي 23، و24 من الشهر نفسه.

ويلتقي الأهلي والوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يلتقي الزمالك والرجاء المغربي في نصف النهائي الآخر، على أن يلتقي الفائزان في المباراة النهائية التي تقام بنظام المباراة الواحدة.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد