رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غدا انطلاق الدوري الإنجليزي.. صلاح يقود ليفربول والنني يظهر مع آرسنال

10:42 ص | الجمعة 11 سبتمبر 2020
غدا انطلاق الدوري الإنجليزي.. صلاح يقود ليفربول والنني يظهر مع آرسنال

ليفربول وأرسنال

تعود عجلة الدوران مرة أخرى للدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يشهد غدا السبت الموافق 12 سبتمبر، انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" للموسم الجديد 2020-2021.

وتشهد الجولة الأولى إقامة ثماني مباريات فقط، بسبب تأجيل مباراتي قطبا مدينة مانشستر، اليونايتد والسيتي، بسبب مشاركتهما في الأدوار النهائية للدوري الوروبي "يوروبا ليج"، ودوري أبطال أوروبا على الترتيب، إذ كان من المفترض أن يلعب السيتي مع أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه الثنائي أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه، ويونايتد مع بيرنلي، وتقام مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي على مدار ثلاثة أيام، بداية من اليوم السبت حتى يوم الاثنين المقبل.

وتبدأ مباريات الدوري الإنجليزي بلقاء فولهام ضد آرسنال الذي يلعب في صفوفه محمد النني، والذي ينطلق في الواحدة والنصف ظهرا، وسيكون الظهور الأول للنني في بريميرليج بمباراة الغد حال مشاركته بعد عودته من تركيا، ويليها في الرابعة عصرا مباراة كريستال بالاس وساوثهامبتون، ومواجهة وست هام يونايتد ونيوكاسل يونايتد في التوقيت ذاته.

ويبدأ ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه محمد صلاح، مشوار الدفاع عن لقب البريميرليج، بمواجهة ليدز يونايتد في السادسة والنصف مساء على ملعب أنفيلد، معقل الريدز، وسيكون مايكل أوليفر مسؤولًا عن الإدارة التحكيمية للقاء، بينما بول تيرني سيكون المسؤول عن تقنية الفيديو.

وتشهد هذه المواجهة صداما قويا من خارج الخطوط بين العبقري الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، والمخضرم الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز، وتحمل المواجهة الندية والإثارة، خاصة بعدما هيمن ليفربول على لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي، وتوج بلقبه الأول في 30 عاما وبفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، في حين فاز ليدز بدوري الدرجة الثانية بفارق 10 نقاط ليضمن العودة إلى دوري الأضواء، بعد غياب طويل وسيدخل المسابقة بروح عالية، رغم واقع غياب مشجعيه المتحمسين عن حضور المباريات.

ويتطلع محمد صلاح، هداف ليفربول في الموسم الماضي، إلى قيادة الريدز نحو أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد، كما يأمل "مو" في تسجيل أول أهدافه في الموسم الجديد وضم ليدز يونايتد إلى قائمة ضحاياه في الدوري الإنجليزي، والإعلان عن نفسه مبكرا بمنافسته على لقب هداف البطولة، والذي فقده في الموسم الماضي لصالح جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي.

ويغيب عن ليفربول بداعي الإصابة، القائد جوردان هيندرسون، والوافد الجديد للفريق، اليوناني كوستاس تسيميكاس، الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتحوم الشكوك حول مشاركة ترينت أليكاسندر أرنولد، بعدما أشارت التقارير أن المدافع الإنجليزي الشاب يعاني من إصابة طفيفة، برغم استدعائه من قبل الجهاز الفني للمنتخب خلال التوقف الدولي الأخير.

ومن المتوقع أن يعتمد كلوب على طريقة لعب مغايرة عن الطريقة المعتادة 3-3-4، وأن يلعب خلال لقاء اليوم بطريقة 1-3-2-4، وسيبدأ المدرب الألماني بتشكيل مكون من: أليسون بيكر، أندي روبيرتسون، فان دايك، جو جوميز، ويليامز، نابي كيتا، فابينيو، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، مينامينو، ومحمد صلاح.

 غدا 4 مباريات في افتتاح الدوري الإنجليزي بنكهة مصرية

وتتواصل مباريات الجولة بعد غد الأحد، إذ تقام مباراتان، حيث تشهد الساعة الثالثة مباراة ويست بروميتش ألبيون، الذي يضم بين صفوفه أحمد حجازي، وليستر سيتي، ويليها في الخامسة والنصف مباراة توتنهام وإيفرتون، بملعب الفريق اللندني، في مواجهة ستضع جوزيه مورينيو أمام كارلو أنشيلوتي.

وتختتم مباريات الجولة الأولى، يوم الاثنين، بمواجهتين، حيث يلتقي في السابعة مساء فريقا شيفيلد يونايتد وولفرهامبتون، ويليها في التاسعة والربع مساء مباراة برايتون ضد تشيلسي.