رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

دومينيك ثيم يتأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

06:27 ص | السبت 12 سبتمبر 2020
دومينيك ثيم يتأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم

نجح النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثالث عالمياً، في تجاوز عقبة منافسه الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس عالمياً، في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بثلاث مجموعات دون رد، صباح اليوم السبت، ليتأهل إلى نهائي البطولة.

ونجح لاعب التنس النمساوي صاحب الـ 27 عاماً، في التفوق على منافسه في المجموعة الأولى بسهولة بنتيجة 6-2، بينما استطاع خطف المجموعة الثانية بعد شوط كسر التعادل بنتيجة 9-7، وعاد ليتفوق في المجموعة الثالثة بالسيناريو ذاته عبر شوط كسر التعادل بنتيجة 7-5، ليخطف بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

وأصبح ثيم أول نمساوي يصل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في التاريخ، كما وصل إلى نهائي الجراند سلام الثاني على التوالي، بعدما خسر نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على يد الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً.

وسيواجه دومينيك ثيم نظيره الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السابع عالمياً، الذي كان قد تأهل بصعوبة على حساب منافسه الإسباني بابلو كارينو بوستا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، ليبلغ أول نهائي في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في مسيرته.

دومينيك ثيم: "أحب هذه المباريات الكبيرة"

وقال تيم في الملعب بعد المباراة: "أحب هذه المباريات الكبيرة، مواجهة أفضل اللاعبين في العالم هو ما أقوم به من عمل شاق في المنزل وفي الملعب".

وأضاف: "بعد المجموعة الأولى ، كانت مباراة رائعة من جانبنا، كان بإمكاني أن أخسر مجموعتين لواحد بسهولة، أنا سعيد حقًا بالتأهل، لقد كانت مباراة رائعة في نصف النهائي".

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة