رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوبا يتفوق على صلاح.. إنجازات آرسنال في بداية مشوار الدوري الإنجليزي

06:04 م | السبت 12 سبتمبر 2020
أوبا يتفوق على صلاح.. إنجازات آرسنال في بداية مشوار الدوري الإنجليزي

أوباميانج لاعب آرسنال

لم يكتف آرسنال الإنجليزي، بافتتاح قائمة الانتصارات، في مستهل مشوار الموسم الجديد بـالدوري الإنجليزي، واستطاع أن ينتزع العديد من الأرقام القياسية، على حساب فولهام، الذي أسقطه بثلاثية نظيفة.

وبهدفه، دخل بيير إيميرك أوباميانج، قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً في الدوري الإنجليزي، بواقع 16 هدفا، في 22 لقاء، وخلفه أنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد، الذي سجل 13 هدفا، خلال 29 مشاركة، ثم برونو فيرنانديز صاحب الـ12 هدفا، في 22 لقاء، وأخيرا جابريل خيسوس الذي يناصفه الرصيد ذاته، خلال 28 لقاء.

الصفقات الجديدة لآرسنال تؤتي ثمارها

وسجل الجابوني، 55 هدفًا بالدوري الإنجليزي، منذ ظهوره لأول مرة برفقة أرسنال، وهو الرقم الذي تخطى به جميع منافسيه في البطولة المحلية، ليقف محمد صلاح لاعب ليفربول على بعد هدف من معادلة الإنجاز ذاته، كما شارك بشكل مباشر في 17 هدفا خلال 14 مباراة، خاضها في البريميرليج، ضد خصوم صاعدين حديثاً، بواقع تسجيل 13 هدفاً، وصناعة 4 تمريرات حاسمة.

بينما جاء ويليان، أحدث صفقات الفريق الإنجليزي، الأكثر تأثيرًا في اللقاء رغم غيابه عن التهديف، وذلك بصناعة ثلاثة أهداف، ليصبح أول لاعب يصنع أكثر من هدفين، في ظهوره الأول، بالدوري الإنجليزي، منذ أغسطس 1992.

وللموسم الرابع على التوالي، يأتي الهدف الافتتاحي في الدوري الإنجليزي، قبل الدقيقة العاشرة من المسابقة، فعلها لاكازيت مرتين، بالدقيقة التاسعة، في موسمي"2017-2018"، "2019-2020"، وجرانت هانلي "هدف عكسي" موسم "2019-2020"، ثم بول بوجبا، موسم "2018-2019".

حسم آرسنال الإنجليزي، نتيجة المباراة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي، بثلاثية نظيفة، سجلها في شباك نظيره فولهام، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة المحلية.

وحقق الجانرز فوزه الأول، في أول مواسم الدوري الإنجليزي، بأقدام الثلاثي ألكسندر لاكازيت، جابرييل ماجالياس وبيير إيميريك أوباميانج، في الدقائق "9،49،57"، في مباراة أحكمت فيها كتيبة مايكل أرتيتا قبضتها بشكل كامل، لتقف أمام وصول فولهام إلى شباكها طوال الـ90 دقيقة.

آرسنال يحصد مكاسب موسم الانتقالاتواستطاع ماجالياس أن يضع بصمته، في أول مشاركة رسمية بقميص آرسنال، بعد انتقاله إلى صفوف الفريق، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، ليسجل أول أهدافه برفقة الجانرز، ويضع قدماً في خطة مايكل أرتيتا الأساسية لهذا الموسم.

ومنح أرتيتا، فرصة ذهبية لمحمد النني لاعب منتخب مصر، بعد عودته من بشكتاش التركي، بعد أن دفع به بشكل أساسي، منذ الدقيقة الأولى للمباراة، متمسكاً ببقاءه حتى نهايتها، ولكن الفرعون لم يستغل تلك الفرصة بشكل كبير، سواء بالمساهمة في الأهداف عن طريق تسجيلها أو صناعتها.

وشهدت اللحظات التي سبقت انطلاق مباراة آرسنال وفولهام، اشتباكا بين لاعبي الجانرز، أثناء إجراء عملية الإحماء، تمهيدا لانطلاق المباراة، في افتتاح منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

وفوز آرسنال يضعه بشكل مؤقت في المركز الأول، بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بحصده النقاط الثلاث الأولى في المسابقة الإنجليزية، بعد تخطي عقبة فولهام وتجريده من النقاط في بداية مشواره.

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند