إصابات كورونا وتألق صلاح وتصدر أرسنال.. أبرز مشاهد الدوري الإنجليزي

10:03 ص | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
إصابات كورونا وتألق صلاح وتصدر أرسنال.. أبرز مشاهد الدوري الإنجليزي

محمد صلاح وبيكر

شهدت الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" للموسم الجديد 2020-2021، عددا من الظواهر لعل أبرزها ظهور حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، المتفشي في جميع أنحاء العالم، واعتلاء المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، قائمة الأفضل في هذه الجولة.

وأفرزت الجولة الأولى عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا، حيث قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إن أحدث جولة من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا أكدت وجود أربع حالات إصابة جديدة، مبينة في بيان لها أن 2131 لاعبا وفردا من طواقم الأندية خضعوا لاختبارات الكشف عن كوفيد 19 بين السابع و13 سبتمبر. ولم تكشف الرابطة عن أسماء المصابين، لكن سيتعين عليهم الآن دخول العزل الذاتي لـ10 أيام.

وخطف تألق محمد صلاح أنظار الجميع في البطولة، بعدما أعلن عن نفسه مبكرا أنه جاء لحصد جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة هذا الموسم، واللتان فقدهما الموسم الماضية، خاصة أنه اعتلى قائمة أفضل لاعبي الجولة الأولى بعد تسجيله ثلاثية "هاتريك" في مرمى ليدز يونايتد، ليقود ليفربول لتحقيق الانتصار الأول بنتيجة 4-3 في طريقه للدفاع عن لقب بريميرليج.

لأول مرة منذ رحيل فينجر.. أرسنال يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي

بدوره، تمكن أرسنال من اعتلاء صدارة ترتيب البطولة في جولتها الأولى، حيث أنهى الجانرز متصدرا للمرة الأولى منذ فبراير 2016 وللمرة الأولى منذ رحيل الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني السابق للفريق.

واختتمت الجولة الأولى على فوز تشيلسي بثلاثية مقابل هدف واحد على نظيره فريق برايتون، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "فالمر"، معقل برايتون، واستطاع البلوز تحقيق رقما مميزا بعد الانتصار، خاصة أنه حصد نقطته رقم 2000 بهذا الفوز، في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراته رقم 1077، وأصبح البلوز، بهذا الرقم، ثالث فريق يصل إلى حاجز الألفي نقطة، منذ انطلاق البطولة بمسماها الحالي العام 1992، بعد مانشستر يونايتد (2234 نقطة) وأرسنال (2014 نقطة)، وفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا".

من جانبه، حقق كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى تشيلسي، رقما سلبيا مع فريقه، رغم مساهمته في تحقيق الفوز على برايتون، بعدما تلقى هدفًا في شباكه في الدقيقة 54 عن طريق تروسارد، ليكون أكثر حارس مرمى اهتزت شباكه بتسديدات من خارج المنطقة برصيد 19 هدفا، وفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، وذلك منذ انضمامه لصفوف تشيلسي عام 2018.