رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمدة بودابست: تمنيت عدم حضور الجماهير لمواجهة السوبر الأوروبي

01:43 م | الأربعاء 23 سبتمبر 2020
عمدة بودابست: تمنيت عدم حضور الجماهير لمواجهة السوبر الأوروبي

السوبر الأوروبي

قال جيرجيلي كاراكسوني، عمدة مدينة بودابست، التي تستضيف مباراة السوبر الأوروبي، إنه كان يفضل إقامة المباراة بدون جماهير، بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف "كاراكسوني" خلال تصريحات نقلتها صحيفة "نيبزافا" اليوم الأربعاء: "لو كان لدي الحقوق القانونية لاتخاذ القرار، لقررت إقامة المباراة بدون جماهير، المسؤولية تقع على عاتق من يمتلكون سلطة اتخاذ القرارات".

وستكون مباراة السوبر الأوروبي بين بايرن ميونيخ وإشبيلية أول مباراة قارية تشهد حضور مشجعين، في ظل أزمة فيروس كورونا. 

وتنطلق مباراة بايرن ميونيخ وإشبيلية في تمام الساعة التاسعة مساء غد الخميس، في السوبر الأوروبي، بملعب بوشكاش أرينا، بالعاصمة المجرية "بودابست".

ويتمسك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والحكومة المجرية بخطط السماح بحضور عدد من المشجعين، وذلك رغم الأعداد المتزايدة للمصابين في بودابست، وكذلك تحذيرات السفر التي أطلقتها السلطات الصحية الألمانية، وبذل يمكن استغلال نحو 30 % من سعة الملعب الذي تسع مدرجاته 67 ألف متفرجا.

وتم السماح لكل من الفريقين ببيع ثلاثة آلاف تذكرة لمشجعيه، لكن إشبيلية سجل إعادة 2500 تذكرة.

أنتوني تايلور يدير مباراة السوبر الأوروبي

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تعيين الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، لإدارة مباراة كأس السوبر الأوروبي 2020 بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، وإشبيلية الإسباني، بطل الدوري الأوروبي، غدا الخميس،  في ملعب بوشكاش آرينا في بودابست.

وكان الحكم الإنجليزي تايلر، صاحب الـ41 عاما، قد عمل حكما مساعدا إضافيا في كأس السوبر الأوروبي 2014، والتي سقط فيها إشبيلية بثنائية نظيفة أمام ريال مدريد، وهو حكم دولي منذ عام 2009.

وكانت آخر مباراة لأنتوني تايلور في الدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال بين باريس سان جيرمان وأتلانتا في النسخة الماضية من البطولة، إضافة لعدة مباريات آخرى بنفس البطولة بين سان جيرمان وريال مدريد، وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد.