رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وفاة لاعب ريال مدريد السابق صاحب هدف نهائي كأس العالم 1958

03:30 م | الأربعاء 23 سبتمبر 2020
وفاة لاعب ريال مدريد السابق صاحب هدف نهائي كأس العالم 1958

شعار ريال مدريد

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، وفاة أجني سيمونسون، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب السويد السابق، عن عمر ناهز 84 عاما.

وأحرز سيمونسون هدفا في نهائي كأس العالم 1958، الذي شهد تتويج البرازيل بلقب المونديال للمرة الأولى، كما سجل أربعة أهداف في تلك البطولة، التي شهدت انطلاقة الأسطورة البرازيلية بيليه، وكان من بينها الهدف الثاني للسويد في المباراة النهائية، التي انتهت بفوز البرازيل 2-5.

الاتحاد السويدي يعلن وفاة أجني سيمونسون

واشتهر لاعب ريال مدريد السابق بالمهارة في التعامل مع الكرات العالية، وكذلك الأداء بشكل جيد بكلتا قدميه، إلى جانب سرعته ومهارته بالكرة، كما سجل سيمونسون 27 هدفا للمنتخب السويدي، خلال 51 مباراة.

وأحرز اللاعب السويدي أيضا هدفين، قاد بهما المنتخب السويدي للفوز على نظيره الإنجليزي 3-2، على ملعب ويمبلي، في عام 1959، ما شكل إنجازا نادرا.

وفي عام 1960، كان سيمونسون أول لاعب سويدي ينضم إلى ريال مدريد، وهو الوحيد حتى الآن، غير أنه واجه منافسة شرسة مع مهاجمين آخرين، أمثال ألفريدو دي ستيفانو، ولم يشارك سوى ثلاث مرات مع الفريق الملكي.

وكان سيمونسون قد لعب لريال سوسيداد على سبيل الإعارة، حتى عام 1963، قبل أن يعود إلى السويد وينضم إلى أورجريته، فريقه القديم، كما أنه اعتزل عام 1970، وتولى تدريب أورجريته ليقوده إلى لقب الدوري المحلي، عام 1985، كما درب فرقا أخرى في السويد واليونان.