رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"إنزو زيدان" صفقة الوداد الجديدة.. مسيرة أوروبية طويلة وأرقام متواضعة

10:46 م | الخميس 24 سبتمبر 2020
"إنزو زيدان" صفقة الوداد الجديدة.. مسيرة أوروبية طويلة وأرقام متواضعة

إنزو زيدان لاعب الوداد البيضاوي المغربي الجديد

فجر نادي الوداد البيضاوي المغربي، اليوم الخميس، واحدة من كبرى مفاجآت الميركاتو الصيفي الجاري بالقارة الأفريقية، بالإعلان عن ضم إنزو زيدان، نجل أسطورة كرة القدم الفرنسية والعالمية السابق، زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد.

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلية وريال مدريد السابق، روبيرتو كارلوس، أعلن في مقطع فيديو له عن انتقال صاحب الـ25 عامًا إلى صفوف النادي الملكي الإسباني قادمًا من صفوف فريق ألميريا الإسباني.

ويستعد فريق الوداد بالوقت الحالي لمواجهة من العيار الثقيل ذهاباً وإياباً في الشهر المقبل مع الأهلي المصري، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، الهدف الأهم الذي يسعى له الفريقان في الموسم الجاري، وينتظر أن تقام مباراة الذهاب في 18 من شهر أكتوبر المقبل في الدار البيضاء.

إنزو زيدان.. بدأ في يوفنتوس ولعب مباراة وحيدة رفقة ريال مدريد

وكانت بدايات الابن الأكبر باللعب في صفوف فريق الناشئين بنادي يوفنتوس الإيطالي حتى عام 2004، قبل  الانتقال إلى صفوف ريال مدريد واللعب رفقة فرق الناشئين والشباب بالنادي الملكي، ومثل فريق الشباب بالميرينجي خلال موسم 2013-2014 في 7 مباريات صنع خلالها 3 أهداف، بعد ذلك شارك مع الفريق الثاني للنادي الملكي في 78 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، فيما صنع 15 هدفًا آخرين، كما شارك مع الفريق الثالث للميرينجي في 26 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف.

وفي موسم 2016-2017، شارك نجل زيدان في مباراة وحيدة رفقة الفريق الأول للريال، سجل خلالها هدفًا وحيدًا، كانت ببطولة كأس ملك إسبانيا.

وفي موسم 2017-2018، انتقل "إنزو" إلى صفوف فريق ديبورتيفو ألافيس الإسباني، وشارك مع الفريق في 20 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها هدفين، وصنع آخر.

وانتقل "إنزو" بعد ذلك إلى صفوف فريق رايو ماخاداوندا الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة الإسباني، وشارك معهم في 34 مباراة، دون أن يسجل معهم أي هدف، فيما صنع هدفًا وحيدًا فقط.

وفي الموسم المنصرم انضم نجل زيزو إلى صفوف فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، وخاض مع الفريق 11 هدفًا بجميع المسابقات، سجل خلالهم ثنائية، قبل أن ينتقل في يناير إلى صفوف ألميريا بدوري الدرجة الثانية، إلا أنه لم يشارك مع الفريق سوى في 4 مباريات فقط دون أن يسجل أو يصنع أي أهداف.