رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيقاف الرئيس التنفيذي لروما بسبب خرق بروتوكول مكافحة فيروس كورونا

11:28 م | الخميس 24 سبتمبر 2020
إيقاف الرئيس التنفيذي لروما بسبب خرق بروتوكول مكافحة فيروس كورونا

جويدو فيينجا الرئيس التنفيذي لروما الإيطالي

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، معاقبة جويدو فيينجا الرئيس التنفيذي لنادي روما الإيطالي، وطبيب الفريق ماسيمو مانارا، على خلفية مباراة نابولي في الموسم الماضي 2019-2020.

وقرر الاتحاد الإيطالي إيقاف جويدو فيينجا لمدة 30 يومًا وتغريمه روما 7000 يورو لخرق بروتوكول مكافحة فيروس كورونا "كوفيد - 19" أمام نابولي الموسم الماضي.

وكانت المحكمة الاتحادية الوطنية بالاتحاد الإيطالي قد أصدرت الحكم على اتهامات نابولي من مباراة الفريقين الموسم الماضي.

وكشفت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية عن حضور الرئيس التنفيذي لنادي روما ، وطبيب الفريق ماسيمو مانارا ، جلسة استماع لمناقشة عدم الامتثال لقواعد مكافحة فيروس كورونا في منطقة سان باولو بجنوب إيطاليا.

لتقرر المحكمة بذلك إيقاف الرئيس التنفيذي فيينجا لمدة 30 يومًا والطبيب مانارا لمدة 20 يومًا ودفع غرامة قدرها 7000 يورو للنادي.

وبذلك لن يكون بمقدور فيينجا من التواجد في أرضية الملعب وغرف تغيير الملابس خلال المباريات الرسمية للشهر المقبل، ولن يكون قادرًا على تمثيل روما في مفاوضات سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

الاتحاد الإيطالي يعتبر روما خاسرا أولى مبارياته بالدوري

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قرر في وقت سابق اعتبار نادي روما خاسرًا أولى مبارياته أمام هيلاس فيرونا، في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي "سيريه آيه"، بسبب خطأ إداري.

وقام نادي روما بإشراك الغيني أمادو دياوارا، والذي تم تسجيله في قائمة الفريق تحت سن 23 عاما، دون إدراج اسمه في قائمة الفريق الأول، التي تم تسليمها للاتحاد الإيطالي من كل الفرق قبل انطلاق الموسم الجديد.

وجاء قرار الاتحاد الإيطالي باعتماد نتيجة مباراة هيلاس فيرونا وروما، بفوز فيرونا بثلاثة أهداف دون مقابل، بسبب الخطأ الإداري الذي وقع فيه فريق العاصمة.

دياوارا شارك لمدة 89 دقيقة دون أن يحق له اللعبوشارك الغيني أمادو دياوارا في التشكيل الأساسي لفريق روما، وتم تغييره في الدقيقة 89 من عُمر المباراة، حيث شارك بدلًا منه جونزالو فيلار.

وكشفت شبكة "سكاي نيوز" من مصادر إيطالية مطلعة، أن إدارة روما قامت بإدراج اسم "دياوارا" في قائمة فريق النادي تحت 23 عاما، ولم تدرجه ضمن قائمة الفريق الأول، لذا جرى اعتباره غير مؤهل للمشاركة مع ذئاب العاصمة في أولى مباريات الدوري أمام هيلاس فيرونا، وهو الأمر الذي أدى لمعاقبة الفريق بسبب مشاركة لاعب لا يحق له اللعب.