رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جيمس يقود الليكرز إلى نهائي NBA لأول مرة بعد غياب 10 سنوات

09:38 ص | الأحد 27 سبتمبر 2020
جيمس يقود الليكرز إلى نهائي NBA لأول مرة بعد غياب 10 سنوات

ليبرون جيمس لاعب لوس انجلوس ليكرز

حسم لوس أنجلوس ليكرز لقب القسم الغربي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، بعد الفوز على دنفر ناتجتس بأربع مباريات مقابل مباراة واحدة.

وبتلك النتيجة تأهل الليكرز، إلى نهائي دوري كرة السلة الأمريكي، لأول مرة بعد غياب عشر سنوات، بعد تألق العملاق الأمريكي ليبرون جيمس.

وتمكن ليبرون جيمس، من تسجيل 38 نقطة، كما استحوذ على 16 كرة مرتدة "ريباوند" ومرر 10 كرات حاسمة "أسيست"، ليقود لوس أنجليس ليكرز للفوز على دنفر ناجتس بنتيجة 117-107 في المباراة الخامسة، ضمن سلسلة المباريات التي يتم حسمها على أساس الأفضل في سبع مواجهات، بين الفريقين بنهائي القسم الغربي.

الليكرز ينتظر الفائز من بوسطن سيلتيكس وميامي هيت

وينتظر لوس أنجلوس ليكرز الفائز بكأس المنطقة الشرقية، حيث يلتقي في نهائي الشرق كل من بوسطن سيلتكس وميامي هيت، حيث يتقدم فريق ميامي بنتيجة 3-2، ويبقى على بُعد فوز وحيد لتحقيق لقب المنطقة الشرقية، ومواجهة الليكرز في نهائي "NBA".

وتمكن أنطوني ديفيز 27 نقطة لصالح ليكرز، بينما تمكّن نيكولا يوكيتش من تسجيل 20 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة مع دنفر، كما سجل جيرامي جرانت 20 نقطة، بينما نجح جمال موراي، الذي تعرض لإصابة في الركبة اليمنى خلال الشوط الأول، في تسجيل 19 نقطة، بالإضافة إلى تمرير ثماني كرات حاسمة.

وكان يحلم لاعبو دنفر ناجتس بتكرار ما فعلوه أمام كل من يوتا جاز ولوس أنجليس كليبرز، في الجولتين السابقتين بالأدوار الإقصائية، حيث حولوا تأخرهم 3-1، إلى الفوز بأربع مواجهات مقابل ثلاثة، لكن المهمة كانت صعبة للغاية أمام لوس أنجلوس ليكرز صاحب المركز الأول في القسم الغربي.

وتمكن ليكرز من حسم أول مباراتين في المواجهات الخمسة أمام دنفر ناجتس، بنتيجة 126-114، 105-103، ثم حقق ناجتس فوزه الوحيد بنتيجة 114-106، ثم عاد الليكرز لتحقيق انتصارين متتاليين بنتيجة 114-108، 117-107.