رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"يا كيبا مين يشتريك؟".. تشيلسي يبحث عن عرض للتخلص من حارسه

01:32 م | الخميس 01 أكتوبر 2020
"يا كيبا مين يشتريك؟".. تشيلسي يبحث عن عرض للتخلص من حارسه

كيبا حارس تشيلسي

يواجه نادي تشيلسي الإنجليزي، صعوبة في التخلص من خدمات حارسه كيبا أريزابالاجا، بعد التعاقد مع إدوارد ميندي، قادماً من صفوف رين الفرنسي، بعقد يمتد حتى عام 2025، تمهيداً لاستلام الدفة بشكل أساسي خلفاً للحارس الإسباني.

يواصل النادي اللندني، عملية البحث عن وجهة مناسبة للتخلص من كيبا، الذي يواجه مصير دكة البدلاء، بعد خروجه من حسابات فرانك لامبارد، بسبب الأخطاء الكارثية التي كلفت الفريق العديد من الأهداف على مدار الموسم المنقضي.

تشيلسي يجد صعوبة في الاستغناء عن الحارس الإسباني، والتخلص من عبء الالتزام براتبه الذي يبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني، وذلك لعدم اهتمام أي من الأندية بالتعاقد معه قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وبسبب قيمة الإسباني المرتفعة، لم تفلح محاولات إدارة تشيلسي في التسويق لكيبا، من أجل بيعه بسعر قياسي مماثل لنظيره الذي انتقل به إلى ستامفورد بريدج، قبل عامين، والذي بلغ 71 مليون جنيه إسترليني، على أن يذهب الاتجاه لإعارته بدلاً من بيعه.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن محاولات إعارته لن تؤتي ثمارها أيضاً، خاصة أن النادي الذي سيحصل على خدمات كيبا، سيتعين عليه دفع راتب أسبوعي قدره 150 ألف جنيه إسترليني، ما سيقف أمام رحيله، بداعي معاناة الأندية من أزمات مادية جراء انتشار فيروس كورونا، وسيكون الحل الوحيد هو تقاسم الراتب بين تشيلسي والنادي الآخر.