رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفاندوفسكي أفضل لاعب في أوروبا وفليك يزيح كلوب

06:45 م | الخميس 01 أكتوبر 2020
ليفاندوفسكي أفضل لاعب في أوروبا وفليك يزيح كلوب

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ

حصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2019-2020، وذلك على هامش قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، التي تجرى في مدينة جنيف السويسرية.

وتفوق "ليفاندوفسكي" في هذه الجائزة على زميله مانويل نوير، حارس الفريق البافاري، وكيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، وذلك بعدما ساهم المهاجم البولندي في حصد لقب الشامبيونزليج بفضل أهدافه في البطولة.

وظفر هانز فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ، بجائزة أفضل مدرب لفئة الرجال، متفوقا على يورجن كلوب، مدرب ليفربول، والذي حصل على الجائزة العام الماضي، ونايجلزمان، مدرب لايبزيج، وحصد جيم لوك فسيور، مدرب ليون للسيدات، على جائزة أفضل مدير فني للسيدات في أوروبا. 

وحصل الألماني مانويل نوير، لاعب نادي بايرن ميونيخ، على جائزة أفضل حارس في بطولة دوري أبطال أوروبا عن موسم 2019-2020، متفوقا على كل من: الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس باريس سان جيرمان، والسلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتمكن نوير، خلال الموسم الماضي، من حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ، عقب التغلب على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية، وتألق نوير بشكل لافت للنظر في النسخة الماضية من البطولة.

وحصل جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونيخ، على جائزة أحسن مدافع، وحصلت ويندي رينار، لاعبة ليون الفرنسي، على أفضل مدافع للسيدات، وحصلت سارة بو هادي، لاعبة ليون، على أفضل حارس للسيدات.

دي بروين أفضل لاعب وسط في أوروبا

وحصل البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا، متفوقا على تياجو ألكانترا، وتوماس مولر. ونجح روبرت ليفاندوفسكي في الحصول على جائزة أفضل مهاجم في فئة الرجال.

وتمكنت بيرنيل هاردر، لاعبة نادي تشيلسي الإنجليزي، من الحصول على جائزة أفضل لاعبة في أوروبا، كما نالت جائزة أفضل مهاجمة في السيدات، وحصد الإيفواري دروجبا على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتعد نسخة دوري الأبطال الجديدة رقم 66 من البطولة، والـ29 بمسماها الحديث دوري الأبطال، والمباراة النهائية ستقام على ملعب "أتاتورك" في إسطنبول، في أعقاب حرمان المدينة التركية من استضافة نهائي الموسم الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان