رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صراع رباعي على مقعد ساديو ماني في ليفربول

12:03 م | السبت 03 أكتوبر 2020
صراع رباعي على مقعد ساديو ماني في ليفربول

ساديو ماني لاعب ليفربول

توقفت مسيرة ساديو ماني، برفقة ليفربول، بشكل مؤقت، بعد وقوعه في فخ الإصابة بفيروس كورونا، ودخوله في مرحلة عزل ذاتي لحين التعافي، ما بدوره سيدفع مدربه الألماني يورجن كلوب، للبحث عن بديل مناسب لسد فجوة ابتعاد السنغالي.

ستكون الفرصة سانحة أمام تاكومي مينامينو، للعب دور المنقذ، وسد الفجوة التي سيحدثها ابتعاد ساديو ماني عن الصورة، على المستويين الهجومي والتهديفي، وهي الخطوة التي ينتظرها الياباني من أجل الذهاب بعيداً، وإثبات جدارته على المنافسة على المقعد الأساسي في حسابات كلوب.

مينامينو ظهر بشكل لافت، منذ بداية الموسم الجاري، وأحدث تأثيراً كبيراً في لقاء ليفربول وآرسنال الأخير، رغم عدم قدرته على التهديف، إلا أنه كان أحد العناصر التي هددت شباك الجانرز في أكثر من مناسبة أثناء اللقاء، لكن الحظ لم يحالفه.

ولعب مينامينو دوراً أساسياً، في عبور ليفربول إلى الدور الـ16 من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، في المباراة التي حسمها الريدز بسباعية، في شباك لينكولن، شارك الياباني في هدفين من بينهم، وهو اللقاء الذي وضعه في حسابات كلوب في ليلة وداع الفريق للبطولة ذاتها، على يد آرسنال بركلات الترجيح.

لم يختلف الأمر كثيراً، بالنسبة لدييجو جوتا، أحدث صفقات الريدز، الذي بات منافساً شرساً في مركز الهجوم، لاقتناع مواطنه كلوب بخدماته بشكل كبير، ما ظهر جلياً في إشادته به في مناسبات عدة، إذ استطاع الألماني أن يوجه الأنظار حوله بعد مشاركته مع رفاق صلاح وتسجيل أول أهدافه بالقميص الأحمر.

ويدخل ديفوك أوريجي الصورة أيضاً، الذي بات من المرجح أن يظهر بديلاً لساديو ماني طوال مدة غيابه، إذ تعد فرص مشاركته متساوية مع شيردان شاكيري، الذي يعاني من التزام دكة البدلاء منذ انضمامه إلى ليفربول، ما جعله قاب قوسين أو أدنى من الرحيل، وقد يحاول كلوب مصالحته بالمشاركة خلال المباريات المقبلة.

وسيكون ليفربول على موعد مع مواجهة أستون فيلا، في الثامنة والربع من غد الأحد، على ملعب "فيلا بارك" معقل الفيلانز، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، وهو اللقاء الذي يخوضه بطل إنجلترا من المركز الثاني محققاً العلامة الكاملة بـ9 نقاط.

وفي المقابل، تدخل كتيبة دين سميث لقاء ليفربول، وهي تحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط، جمعتهم من الفوز في جميع المباريات منذ عودة عجلة موسم الدوري الإنجليزي للدوران من جديد.