رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس جنوب أفريقيا: نفتخر بنجاحات الأهلي.. واختيار موسيماني يوحد القارة

01:49 م | السبت 03 أكتوبر 2020
رئيس جنوب أفريقيا: نفتخر بنجاحات الأهلي.. واختيار موسيماني يوحد القارة

رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا

أثنى رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا على تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تدريب النادي الأهلي المصري، قائلا "إن تعيينه لتدريب فريق في الدور المصري الممتاز يعد دليلا على وحدة قارة أفريقيا وأيضا قدراتها".

وأضاف "رامافوز"، في تصريحات لصحيفة "إندبندنت" الجنوب أفريقية، إن "موسيماني سيتم افتقاده كقوة في الدوري الجنوب أفريقي، ولكن تعيينه مدربا من قبل الأهلي النادي الرائد في قارتنا يعزز أواصر الصداقة بين جنوب أفريقيا ومصر".

وقال الرئيس الجنوب أفريقي إن تعيين "موسيماني" لقيادة النادي الأهلي أيضا اعتراف بالموهبة والقدرات الموجودة داخل قارتنا"، مضيفا: "أتمنى لبيتسو ولفريقه التوفيق، لأنهم يرفعون علمنا وعلم كرة القدم القارية مع ناد يفتخر جميع الأفارقة بنجاحاته".

وظهر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في المران الأول مع الأهلي، أمس، بعد وصوله للقاهرة مباشرة من أجل قيادة الأهلي بشكل رسمي، على أن يقود الفريق في أول مباراة رسمية غدا أمام المقاولون. وحرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين، لتنفيذ بعض الجوانب الفنية والخططية في التحرك وبناء الهجمات في الشق الهجومي.

وبدأ موسيماني وجهازه المعاون، مساء أمس، مهمتهم التدريبية مع الفريق رسميًّا لقيادة الفريق لمدة موسمين، وتم تقديمه اليوم في مؤتمر صحفي.

وأعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالانضمام إلى القلعة الحمراء خلفًا للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الذي يقام في فرع القلعة الحمراء بالجزيرة: "أشكر محسن صالح رئيس لجنة التخطيط ومحمود الخطيب رئيس الأهلي على ثقتهم في شخصي لتولي القيادة الفنية للأهلي نادي القرن الاأفريقي".

وتابع: "لعبت أمام الأهلي مرتين وأمام منتخب مصر مرتين، والأهلي نادي كبير ورأيته كثيرا".

وأضاف: "الصحفيون تعاملوا معي باحترام وأنا أتبادل معهم الاحترام، كان من الصعب تولي قيادة الأهلي وترك صن داونز بعد 8 سنوات، وهو ما يظهر قيمة النادي الأهلي".

وأكمل: "الأهلي يحظى باحترام في القارة الأفريقية وخاصة جنوب أفريقيا، ووجودي هنا يعكس الرسالة لرئيس جنوب أفريقا بقوة العلاقة مع مصر".

 

  • زد

    زد

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة