المنتخبات تتحدى إصابات كورونا وتخوض مباريات الأجندة الدولية غدا

12:53 م | الثلاثاء 06 أكتوبر 2020
المنتخبات تتحدى إصابات كورونا وتخوض مباريات الأجندة الدولية غدا

إسبانيا والبرتغال

عاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، المتفشي في جميع أنحاء العالم، لطرق أبواب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، والدوري الإيطالي "كالتشيو"، خلال الساعات الماضية، قبل فترة التوقف الدولي، والتي تخوض فيها المنتخبات مباريات سواء في الإطار الودي أو الرسمي، في أول تجمع لها في أعقاب أزمة الفيروس القاتل.

وظهرت حالات جديدة في الدوري الإنجليزي مع إسدال الستار على الجولة الرابعة من البطولة في موسمها الجديد 2020-2021، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، اكتشاف تسع حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين أندية البطولة الـ20، بعد المسحة الأخيرة التي أجراها لاعبو هذه الفرق.

وأوضح موقع الدوري الإنجليزي الرسمي، أنه بعد خضوع اللاعبين والعاملين فى الأندية الـ20 المشاركة هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، لفحوصات في الفترة من 2 سبتمبر الماضي إلى 4 أكتوبر الجاري، جرى اكتشاف تسع حالات إصابة بالفيروس، مضيفا أن اللاعبين أو موظفي النادي الذين ثبتت إصابتهم بأنفسهم سيعزلون لمدة 10 أيام، وأن الرابطة تقدم هذه المعلومات المجمعة لأغراض النزاهة والشفافية في المنافسة.

وبينت رابطة الدوري الإنجليزي، أنه لن يجري تقديم تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد المصابين من قبل الرابطة، وسيجري الإعلان عن النتائج بعد كل جولة اختبار، بعدما كانت المسحة الأخيرة، الأسبوع الماضي، أكدت وجود 10 أشخاص، بعد إجراء 1595 اختبارا، وتتوقف في الوقت الحالي منافسات الدوري الإنجليزي، بعد نهاية منافسات الجولة الرابعة، بسبب مباريات أجندة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، التي سوف تقام على مدار الأيام العشرة المقبلة.

في السياق ذاته، تعرض نادي ليفربول لإصابة ثالثة بفيروس كورونا، بعد تأكد إصابة شيردان شاكيري جناح الفريق، بالفيروس، عقب انضمامه لصفوف المنتخب خلال فترة التوقف الدولي، وفقا لما أعلنه الاتحاد السويسري لكرة القدم، ليسجل الريدز الحالة الثالثة بين صفوفه بعدما أعلن في وقت سابق إصابة كل من السنغالي ساديو ماني والإسباني تياجو ألكانتارا بكورونا، وغيابهما مؤخرًا عن مباريات الفريق، والتي كان آخرها الخسارة بنتيجة 2-7 من فريق أستون فيلا.

وفي إيطاليا، أعلنت رابطة الدوري الإيطالي أن الرئيس باولو دال بينو، مصاب بفيروس كورونا المستجد، حيث قالت الرابطة، في بيان رسمي، إن دال بينو، يتواجد حاليًا في العزل الصحي داخل منزله، لاسيما أن عديد الإصابات بفيروس كورونا كانت قد عادت للانتشار بقوة مؤخرًا بين فرق الدوري الإيطالي، وظهرت 22 حالة إصابة بين لاعبي وموظفي جنوى، بينما جرى اكتشاف إصابتين بين موظفي يوفنتوس، ومثلهما لدى لاعبي ميلان ونابولي.

في سياق مختلف، تقام العديد من المباريات بين المنتخبات في إطار الأجندة الدولية الودية على الرغم من تلاحق المباريات بعد تأخر نهاية الموسم الماضي، بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إلا أن المنتخبات الوطنية لم تتنازل عن خوض المباريات الودية ضمن أجندتها الدولية استعدادا للارتباطات الرسمية المقبلة.

إسبانيا تواجه البرتغال في مباراة ودية بطابع رسمي

وتبرز مباريات المنتخبات الأوروبية، غدا الأربعاء، في إطار استعداداتها للجولتين المقبلتين من منافسات دور المجموعات في دوري أمم أوروبا، واللتين ستقاما في الأسبوع المقبل، وسيكون الاختبار الأسهل من نصيب منتخب إيطاليا، حيث يستضيف منتخب مولدوفا، فيما يلتقي المنتخب الألماني نظيره التركي، ويحل المنتخب الإسباني ضيفا على نظيره البرتغالي حامل اللقب الأوروبي، في أقوى المواجهات الودية، والمقرر لها في تمام التاسعة إلا ربع مساء.

وتلعب فرنسا مع أوكرانيا، في حين يستضيف منتخب هولندا نظيره المكسيكي، وتحل كرواتيا ضيفا على سويسرا، وتصدم بولندا مع فنلندا، كما يحل المنتخب اليوناني ضيفا على النمسا وتنطلق هذه المواجهات في التاسعة إلا ربع مساء.