رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يخطط لضم حارس ستوك سيتي قبل مواجهة إيفرتون

08:45 ص | الأحد 11 أكتوبر 2020
ليفربول يخطط لضم حارس ستوك سيتي قبل مواجهة إيفرتون

جاك بوتلاند حارس مرمى ستوك سيتي

يسعى نادي ليفربول الإنجليزي، لتعزيز صفوف فريقه بضم حارس مرمى جديد ليكون بديلاً للبرازيلي أليسون بيكر، في ظل تراجع مستوى الحارس أدريان، خاصة عقب الهزيمة القاسية من أستون فيلا بسباعية مقابل هدفين، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، عن أن جاك بوتلاند حارس مرمى فريق ستوك سيتي، هو المرشح الأقرب لتعزيز صفوف الريدز، فهو كان أصغر حارس مرمى دولي في انجلترا، والذي كان من المفترض أن يصبح لاعباً أساسياً في منتخب الأسود الثلاثة، قبل أن تشهد حياته المهنية تدهوراً.

الحارس البالغ من العمر 27 عاماً، ظهر آخر مرة مع ستوك سيتي في يوليو الماضي، خلال الهزيمة بخماسية نظيفة ضد ليدز يونايتد، ثم فقد مكانه في الفريق الأول لصالح الحارس الويلزي الدولي آدم ديفيز، وهو في أمس الحاجة إلى التحرك لإعادة إحياء مسيرته.

مع بقاء عام واحد فقط في عقده وكونه أحد اللاعبين الأعلى أجراً في النادي، يبدو أن الرحيل يناسب كلا الطرفين، وخاصة بالنسبة لبوتلاند لإنهاء إقامته لمدة سبع سنوات في صفوف ستوك سيتي.

ولا تزال هناك فرصة لانتقال الحارس رغم إغلاق سوق الانتقالات في أوروبا، لأن نافذة الانتقالات المحلية في انجلترا مفتوحة حتى يوم الجمعة المقبل، مما يسمح بصفقات بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وأندية الشامبيونشيب والدرجات الأدنى.

وبدأت المفاوضات بين ليفربول وستوك سيتي، في ظل إصابة أليسون، التي قد تبعده 6 أسابيع عن صفوف الريدز، والمخاوف بشأن الحارس الاحتياطي أدريان، الذي استقبل سبعة أهداف من أستون فيلا.

في حالة إتمام الصفقة قد يلعب "بوتلاند" ضد إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد، يوم السبت المقبل، في ملعب "جوديسون بارك". 

وكان بوتلاند قد بدأ مسيرته رفقة برمنجهام وظهر لأول مرة مع منتخب انجلترا في سن 19 عاماً، قبل أن ينتقل إلى صفوف ستوك سيتي مقابل 4 ملايين جنيه استرليني، ووصلت قيمته إلى 30 مليون جنيه استرليني، عندما سعت الأندية للاستفادة من هبوط ستوك من الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن مستواه المتذبذب أدى إلى استبعاده من المدير الفني وقتها ناثان جونز، ووجد نفسه مرة أخرى غير مرغوب فيه مع المدرب الحالي مايكل أونيل.

حارس انجلترا السابق: بوتلاند يناسب ليفربول ولديه خبرة في المباريات الكبيرة

وقال بول روبنسون حارس منتخب انجلترا السابق: "أستطيع أن أرى ليفربول يوقع مع لاعب مثل جاك بوتلاند، في صفقة قصيرة الأجل".

وأضاف: "إنه لاعب لديه خبرة في المباريات الكبيرة".