رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يوسف بلايلي يتعاقد مع وكالة تسويق عالمية للخروج من ورطة والده

09:55 ص | الثلاثاء 13 أكتوبر 2020
يوسف بلايلي يتعاقد مع وكالة تسويق عالمية للخروج من ورطة والده

يوسف بلايلي

تعاقد يوسف بلايلي اللاعب الدولي الجزائري، مع وكالة روجون الألمانية للاعبين المحترفين، أملا في الخروج من الورطة التي وقع فيها بسبب والده الذي كان يعمل وكيلا له.

وكشفت صحيفة "النهار" الجزائرية، عن أن "بلايلي" الذي بات لاعبا حرا وغير مُقيد في أي نادٍ بعد فسخ تعاقده مع أهلي جدة السعودي لعدم نيل مستحقاته، قرر التخلص من تحكم والده في مصيره، حيث كان يمثل الأخير دور وكيله.   

وكان والد يوسف بلايلي، يعمل كوكيل اللاعب الخاص ومستشاره الرياضي، قبل أن يتعاقد الدولي الجزائري مع وكالة روجون الألمانية المتخصصة في تسويق نجوم الكرة العالمية.

بلايلي ينفذ نصيحة مدرب الجزائر

وأوضحت الصحيفة الجزائرية، أن "بلايلي"، نفذ نصيحة جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، والذي تحدث في المؤتمر الصحفي الأخير له عن اللاعبين الذي لا يملكون وكلاء محترفين، ويعتمدون على أولياء أمورهم في اتخاذ قرارات مصيرية، مطالبا هؤلاء اللاعبين بالتعاقد مع وكلاء متخصصين.

ويعيش يوسف بلايلي، أزمة حقيقية بعد فسخ تعاقده مع الأهلي السعودي، وعدم تمكنه من التعاقد مع نادٍ آخر قبل غلق سوق الانتقالات الأوروبية.

وتعد خطوة "بلايلي" بالتعاقد مع الشركة الألمانية، مميزة للغاية، في ظل أنها تملك حق تسويق عقود 111 لاعباً، بقيمة تتخطى 573 مليون يورو.

وتقوم الشركة الألمانية بتسويق عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة، ومن أبرزهم البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الإنجليزي، بقيمة تسويقية بلغت 90 مليون يورو، وجوليان دراكسلر ولويس جوستافو وتشوبو موتينج.

بلايلي لم يخرج من حسابات الأهلي

من جهة أخرى، كشف محسن صالح رئيس لجنة تخطيط الكرة بالنادي الأهلي، عن آخر المستجدات في ملف الصفقات الجديدة للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

وأكد "صالح" أن تأجيل ملف حسم الصفقات كان بسبب الانتظار إلى ما بعد الانتهاء من ملف المدير الفني الجديد للفريق، وجرى التعاقد بالفعل مع بيتسو موسيماني، وبعد التعاقد مع "موسيماني" سيعاد فتح ملف الصفقات مرة أخرى، مشيرا إلى أن الثنائي سيرينو مهاجم صن داونز، ويوسف بلايلي، ضمن الأسماء المطروحة في حسابات الأهلي لصفقات الموسم الجديد.