رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشكيل الوداد المتوقع ضد الأهلي: الفريق يتسلح بمهارة "أووك والحداد"

10:56 ص | الجمعة 16 أكتوبر 2020
تشكيل الوداد المتوقع ضد الأهلي: الفريق يتسلح بمهارة "أووك والحداد"

الأهلي والوداد

يستضيف فريق الوداد المغربي نظيره النادي الأهلي، مساء غد السبت، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2019-2020.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة "الثامنة بتوقيت المغرب"، على ستاد "المُركب الرياضي محمد الخامس"، وسيتم بث اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 7، وهي قناة مشفرة عبر القمر الصناعي نايل سات والقمر الصناعي عرب سات.

ويدخل الوداد اللقاء باحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية مستغلا عامل الأرض من أجل الابتعاد عن الضغوط والحسابات المعقدة في مواجهة الإياب بالقاهرة، خاصة في ظل قوة المنافس وقدرته على قلب الطاولة عليه في أي وقت.

كما يأمل الفريق في حصد الانتصار واستكمال مشواره حتى النهائي، لمحو آثار فقدان لقب الدوري المحلي هذا الموسم 2019-2020، لصالح الغريم التقليدي، الرجاء، في اللحظات الأخيرة من الجولة الأخيرة للبطولة بفارق نقطة واحدة.

ويراهن الوداد على أبرز لاعبيه بديع أووك، جناح أيمن الفريق، وزميله إسماعيل الحداد، الجناح الأيسر، لاسيما أنهما يمثلان قوة كبيرة في الناحية الهجومية لبطل المغرب، إذ يمتلك "أووك" مهارة التسليم والتسلم ولعب العرضيات بشكل متقن، فيما يمتاز "الحداد" بالسرعة العالية، والقدرة على مراوغة المنافس.

ويتطلع الوداد لاستغلال الكرات الثابتة والتسديد بعيد المدى نظرا لامتلاك لاعبيه هذه الميزة، بالإضافة إلى المعاونة الدفاعية في الناحية الهجومية.

وتحوم الشكوك حول مشاركة أربعة لاعبين من قوام الفريق الأساسي، وهم: الإيفوراي الشيخ إبراهيما كمارا، أيوب العملود، أشرف دراي، ومحمد الناهيري، بسبب الإصابة.

من جانبه، أكد ميجيل جاموندي، مدرب الوداد، على تفاؤله وثقته في لاعبيه على تجاوز عقبة الأهلي، والعبور للمباراة النهائية، على الرغم من وجود بعض الإصابات في الفريق في الوقت الحالي، إلا أنه لديه الحافز لتحقيق المطلوب. وأضاف "جاموندي": "أنا متفائل رغم كل شيء، لدينا خبرة كبيرة في المسابقة الأفريقية، وسنقاتل من أجل بلوغ النهائي، لدينا بعض الإصابات"، مشددا على ضرورة الحذر من مفاتيح لعب المنافس لعدم استقبال أية أهداف خلال لقاء الذهاب بملعبه.

الوداد المغربي يعتمد على طريقة 4-3-3

ومن المتوقع أن يبدأ "جاموندي" اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد رضا التكناوتي.

خط الدفاع: عبد اللطيف نصير- صلاح الدين السعيدي- محمد رحيم- يحيى عطيات الله.

خط الوسط: يحيى جبران- وليد الكرتي - أيمن الحسوني.

خط الهجوم: بديع أووك - إسماعيل الحداد - جونيور ماجابي.

وتأهل الوداد لهذا الدور بعد عبور عقبه النجم الساحلي التونسي، حيث فاز الوداد في المغرب بهدفين نظيفين، وخسر أمام النجم في تونس بنتيجة هدف نظيف، وصعد بفارق الأهداف.

جدير بالذكر أن الأهلي حصد لقب البطولة ثماني مرات، من قبل، فيما حصد الوداد البطولة مرتين، منها مرة على حساب المارد الأحمر في 2017.