رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كلوب: مهارات صلاح رائعة ويقدم أداء متكاملا

09:31 م | الجمعة 16 أكتوبر 2020
كلوب: مهارات صلاح رائعة ويقدم أداء متكاملا

محمد صلاح ويورجن كلوب

أشاد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بقدرات نجم الريدز محمد صلاح، قبل مواجهة إيفرتون، غدًا السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح النجم المصري موسم 2020-21 بأسلوب مثير للإعجاب، حيث سجل خمسة أهداف في 4 مباريات بالدوري، ويفصله هدف واحد عن الوصول لـ100 هدف مع فريق ليفربول، ليصبح ثالث أسرع لاعب يصل لهذا الرقم.

وردا على سؤال ما إذا كانت إنجازات صلاح ترجع إلى تفانيه أو غريزته، قال "كلوب" في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "كل هؤلاء اللاعبين مزيج من كل هذه الأشياء، هناك الكثير من القدرات الطبيعية بالطبع، ولكن هذا وحده لا يقودك إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ولا يسمح لك بالفوز بألقاب في كرة القدم، بدون التدرب ليس لديك فرصة، عليك أن تفعل الأشياء مرارًا وتكرارًا".

وأضاف: "مهارات (مو) رائعة بالفعل، ولكن بدون أسلوبه طوال مسيرته لن يكون قريبًا من اللاعب الذي هو عليه الآن، إنه مزيج، لقد سجل هدفين ضد أستون فيلا وهم يقدمون أداءً رائعاً، لكن بالطبع يود أن يسجل في المباريات الأخرى عندما نفوز أو نساعد الفريق على الفوز، وأنا أعلم ذلك".

وتابع: "لكن نعم، كان أداؤه جيدًا حقًا حتى الآن، يبدو أنه أداء متكامل في اللقاء، كونه خيارًا مناسبًا لنا للتمرير وما زال يحافظ على اللمسة النهائية الرائعة، موسم جيد حتى الآن بالتأكيد".

ليفربول يستعيد ماني وتياجو.. وصلاح يقود الفريق أمام إيفرتون

ويفتح ملعب "جوديسون بارك" أبوابه، لاستضافة ليفربول في مواجهته أمام إيفرتون، في الواحدة والنصف ظهر غد السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة، بلقاء يخوضه حامل اللقب وعينه على رد اعتبار الهزيمة القاسية التي مني بها، في الجولة الماضية من البطولة المحلية، بعد سقوطه بسباعية مذلة على يد أستون فيلا، الذي يعيش حالة صحوة مبكرة هذا الموسم.

ويخوض ليفربول مباراة الغد، وهو في المركز الخامس، برصيد تسع نقاط، حصدها من الفوز في أول ثلاث مباريات، مقابل خسارة وحيدة منذ بداية الموسم الجاري.

في المقابل، يدخل فريق كارلو أنشيلوتي اللقاء، متصدراً قمة الدوري الإنجليزي، بحصد العلامة الكاملة، من خلال الفوز في جميع المباريات التي خاضها، ليضع في جعبته 12 نقطة. 

وتلقى ليفربول دفعة معنوية قوية، بعد عودة الثنائي المصاب بفيروس كورونا، السنغالي ساديو ماني والإٍسباني تياجو ألكانتارا، إلى المشاركة في التدريبات الجماعية من جديد، بعد التعافي من الوباء العالمي، الذي نال منهما مؤخراً، لتصبح جميع الخيارات متاحة أمام كلوب، الذي على الأرجح سيدفع بأليسون بيكر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيتسلح بالرباعي فيرجيل فان دايك، جوميز، وأرنولد وروبرتسون، خط الوسط سيقوده الثلاثي فابينيو، وفينالدوم وهندرسون، مع الاعتماد على الثلاثي الهجومي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، والسنغالي ساديو ماني الذي بات جاهزا للتواجد في تشكيل الريدز الأساسي.

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي