رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميًا.. ماكيدا مديرا فنيا للمغرب التطواني

07:04 م | الخميس 22 أكتوبر 2020
رسميًا.. ماكيدا مديرا فنيا للمغرب التطواني

ماكيدا

أعلن نادي المغرب التطواني، التعاقد مع المدرب الإسباني خوان خوسيه ماكيدا، لتولي قيادة الفريق خلال الموسم المقبل.

وقدم المغرب التطواني خوان ماكيدا اليوم الخميس للجماهير، من أجل قيادة الفريق لموسم واحد. 

واضطر النادي التطواني، إلى التعاقد مع مدرب جديد بعد أن فاجأ الصربي زوران مانولوفيتش المسؤولين برغبته في الرحيل، عقب نهاية الموسم مباشرة.

ماكيدا عمل من قبل في جهاز ريال مدريد

وسبق لماكيدا أن عمل مدربا مساعدا في عدة أندية إسبانية، أبرزها ريال مدريد وسيلتا فيجو وليفانتي، كما عمل كمدرب للاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي والشعلة والفتح السعوديين. 

ووقع المغرب التطواني على مستوى غير مستقر في نتائجه، حيث تأثر بعدم الاستقرار في الجانب التقني.

وقاد المغرب التطواني في الموسم الأخير 3 مدربين، وهم الإسباني بياديرو ورضا حكم ثم زوران مانولوفيتش، ويسعى مع مدربه الجديد ماكيدا لاستعادة تألقه.

وفي يونيو الماضي قال خوان ماكيدا المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري سابقًا، إنه يفضل تدريب الزمالك عن الأهلي، لعدة أسباب منها أن طريقة لعب اللاعبين أحبها كثيرا.

وأضاف ماكيدا، في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" على قناة "النهار": "لو تلقيت عرضين من الأهلي والزمالك سأفضل الزمالك.. لكن الزمالك لم يفاوضني نهائيا على عكس الأهلي فاوضني قبل التعاقد مع حسام البدري، لكني كنت أتمنى بالطبع تدريب الأبيض".

وأوضح المدير الفني الإسباني أن الكرة المصرية تشهد تطورا كبيرا، في الوقت الحالي، خصوصا مع صعود فريقي الأهلي والزمالك إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، متوقعا أن يحصد أحدهما البطولة، علاوة على مستوى الدوري المرتفع، والذي يعد من أفضل الدوريات العربية.