رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح يهدي ليفربول فوزا ثمينا على ميتلاند.. وأياكس يتعادل مع أتلانتا

12:03 ص | الأربعاء 28 أكتوبر 2020
صلاح يهدي ليفربول فوزا ثمينا على ميتلاند.. وأياكس يتعادل مع أتلانتا

مباراة ليفربول وميتلاند

حقق فريق ليفربول فوزًا ثمينًا على نظيره ميتلاند الدنماركي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد"، بالجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

وسجل ثنائية الريدز كل من: يوتا في الدقيقة 55، محمد صلاح في الدقيقة 91.

بداية الخطورة كانت مع الدقيقة الثالثة، بعد هدف محقق ضائع لميتلاند بعد انفراد كامل لأنديرس درير بمرمى ليفربول من داخل منطقة الجزاء، أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس أليسون ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

ولم تشهد المباراة بعد ذلك أي فرص خطيرة من جانب كلا الفريقين من شأنها تغيير نتيجة المباراة، حيث تبادل كلا الفريقين السيطرة على وسط الميدان لكن دون خطورة.

وشهدت الدقيقة 30، خروج لاعب الوسط الدولي البرازيلي فابينيو مصابا، ونزول الشاب ريس ويليامز في تبديل أول واضطراري لفريق ليفربول.

وفي الدقيقة 38، ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى ميتلاند، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها دييجو جوتا بتسديدة مباشرة غير متقنة، مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 52، ركلة ركنية لميتلاند على يمين مرمى ليفربول، نفذت بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المدافع المتقدم إريك سفياتشنكو برأسية تصدى لها الحارس أليسون بثبات وأنهى الخطورة.

وفي الدقيقة 55 وبعد هجمة منظمة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها ترينت ارنولد ونجح في اختراق منطقة جزاء ميتلاند من الجبهة اليمنى ثم أرسل عرضية أرضية بإتجاه زميله ديوجو جوتا الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك الخالية.

وفي الدقيقة 80، تسديدة قوية عن طريق محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد نسبيا أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وفي الدقيقة 88، فيرمينو يهدر فرصة الهدف الثاني، بعد تمريرة عرضية من أرنولد، لكن سددها البرازيلي فوق العارضة.

وفي الدقيقة 89، درير لاعب ميتلاند ينفرد بأليسون حارس ليفربول ويسدد الكرة في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 91، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للريدز بعد عرقلة صلاح داخل منطقة الجزاء سددها النجم المصري بنجاح في الشباك.

التعادل يحسم موقعة أياكس وأتلانتا

وفي سياق آخر، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، المباراة التي جمعت فريقي أياكس الهولندي، وأتلانتا بذات المجموعة.

سجل ثنائية أياكس كلًا من: دوشان تاديتش من ضربة جزاء في الدقيقة 30، لاسينا تراوري في الدقيقة 38، فيما سجل ثنائية اتلانتا دوفان زاباتا في الدقيقتين 54، 60.

بتلك النتائج تربع فريق ليفربول على رأس المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، يليه أتلانتا بـ4 نقاط، ثم أياكس ثالثا برصيد نقطة وحيدة، وأخيرًا ميتلاند.