رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: رئيس الكاف يواجه الإيقاف من الفيفا لانتهاكه القواعد الأخلاقية

09:08 م | الأربعاء 28 أكتوبر 2020
تقارير: رئيس الكاف يواجه الإيقاف من الفيفا لانتهاكه القواعد الأخلاقية

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"

يواجه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أحمد أحمد شبح الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك عقب إعلانه، اليوم الأربعاء، عزمه الترشح لولاية جديدة على رأس المنظومة الإفريقية الكروية، في الانتخابات الجديدة المزمع إجرائها مارس المقبل.

وأكدت شبكة "بي بي سي" البريطانية منذ قليل، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد قد انتهك العديد من القواعد الأخلاقية خلال فترة رئاسته للكاف.

وأضافت: قد يكون هذا الآن موضع شك بعد أن قررت غرفة التحقيق التابعة للهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية، أنه انتهك قواعد السلوك المختلفة.

وقال مصدر خاص لشبكة "بي بي سبورت"، إن الخطوة التالية هي أن تصدر الغرفة القضائية الحكم ضد أحمد أحمد، مضيفًا أن ذلك سيحدث بحلول نهاية نوفمبر.

ومن المرجح أن يستبعد أي حظر فرص أحمد أحمد في الترشح لإعادة انتخابه، بالنظر إلى أنه سيتعين عليه اجتياز اختبار الأهلية لاستئناف منصبه في مجلس الفيفا.

وقالت شبكة "بي بي سي سبورت أفريكا"، إن الانتهاكات المزعومة تشمل دور أحمد أحمد في الصفقة المثيرة للجدل التي تنطوي على شركة تاكتيكال ستيل، وهي شركة فرنسية غير معروفة لتصنيع الصالات الرياضية، يديرها صديق قديم لأحمد أحمد الملحق ثم لويك جيران، والذي قدم معدات الملابس الرياضية إلى "كاف" في عام 2017، بعد إلغاء صفقة أصلية مع شركة "بوما" للملابس والأدوات الرياضية.

وكانت قيمة الصفقة مع شركة "بوما"، التي كانت أصغر قليلاً، أقل بقليل من 250 ألف دولار، في حين أن الصفقة البديلة مع تاكتيكال ستيل مقابل 22000 قطعة بدلاً من 15000 وصلت إلى ما يزيد قليلاً عن مليون دولار.

ونفى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتهامات بارتكاب أي مخالفات في الصفقة، ووصفها بأنها "خاطئة تمامًا وخبيثة وتشهيرية".

ورفض متحدث باسم الفيفا التعليق على قضية الأخلاقيات، عندما اتصلت به شبكة "بي بي سي سبورت أفريكا".

وقال المتحدث في تصريحات خاصة للشبكة البريطانية: "يرجى ملاحظة أنه كسياسة عامة، لا تعلق لجنة الأخلاقيات المستقلة على الإجراءات الجارية المحتملة، ولا على ما إذا كانت التحقيقات جارية في القضايا المزعومة أم لا".

 

  • الأهلي

    الأهلي

  • 4

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند