رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"25 هدفاً" .. لماذا لا يهدر سيرجيو راموس ركلات الجزاء مع ريال مدريد ؟

07:13 ص | الأحد 01 نوفمبر 2020
"25 هدفاً" .. لماذا لا يهدر سيرجيو راموس ركلات الجزاء مع ريال مدريد ؟

سيرجو راموس لاعب ريال مدريد

سدد سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد ركلة جزاء في العارضة ضد إشبيلية، في 9 مايو 2018، في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وكان الإسباني راموس قد أضاع ركلة جزاء آخري في هزيمة ريال مدريد بركلات الترجيح أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011-2012، ولكنه عاد بعد ذلك للتألق.

وحافظ مدافع الفريق الملكي ومنتخب إسبانيا على سجل مثالي في تنفيذ ركلات الجزاء منذ ركلة إشبيلية الضائعة، ولم يهدر راموس أي ضربة من آخر 25 ركلة جزاء له على مستوى النادي والمنتخب، ليسجل منها 25 هدفاً بنسبة نجاح 100%، وأصبح متمرسا بشكل كبير خاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الميرنجي، طبقًا لصحيفة ماركا الإسبانية.

وقال خواكين كاباروس المدرب الذي قدم راموس في أول مباراة له مع إشبيلية، حيث يعتقد أن دور راموس كقائد في غرف ملابس ريال مدريد وإسبانيا، هاما للغاية.

 

القائد هو القائد بجميع الأوقات

وأضاف: "القائد هو القائد في جميع الأوقات، حيث بات مرادفًا لركلة الجزاء على طريقة بانينكاعلى مدار العامين الماضيين".

وتابع: "يثير راموس الشك في أذهان حراس المرمى، بصفته لاعبًا حطم الأرقام القياسية، يمكنه تحطيم المزيد في المرحلة القادمة".

وأبدى خوسيه كارلوس خاينيس، خبير علم النفس الرياضي من جامعة بابلو دي أولافيد إعجابه الشديد بطريق تنفيذ راموس لركلات الجزاء.

وقال: "أهدر راموس ركلة جزاء مهمة للغاية ضد بايرن ميونخ، وهذا يتطلب سلوك التدرب والتعلم باستمرار لإتقان تنفيذ ركلات جزاء، وعليك أن تكون لاعبًا ناضجًا لآن ركلة الجزاء رغم سهولة ركلة الجزاء نظريًا لكنها موقف مرهق لأي لاعب".

جويل بيتيس هو أحد أحدث حراس المرمى الذين واجهوا ركلة جزاء للمدافع الإسباني خلال هزيمة ريال بيتيس أمام ريال مدريد في سبتمبر الماضي. 

وقال "ما يجعل سيرجيو راموس يسجل الكثير من ركلات الجزاء هو التوقف الذي يقوم به قبل تسديد الكرة".

وأضاف: "إنه ينتظر حتى اللحظة الأخيرة قبل أن يرتمي حارس المرمى باتجاه زاوية محددة، ويعد أويارزابال منفذا جيدا جدًا أيضًا".

وحلل بيدرو جارو مدرب حراس المرمى تحت قيادة أندريه شيفتشينكو في المنتخب الأوكراني أسلوب راموس في تسديد ركلات الجزاء وقال جارو: "ينظر إلى حارس المرمى، ويقرر وليس لديه مكان محدد".

وواصل: "يواصل النظر إلى حارس المرمى حتى اللحظة الأخيرة، يسدد أكثر إلى اليمين ولكن يمكنه التغيير واستخدام الجانب الآخر أو على طريقة بانينكا".

وأتم: "يتمتع سيرجيو راموس بثقة كبيرة، إنه قادر على التغلب على أي تحد، هو ينافس نفسه".