رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: كاف يستقر على زيادة قوائم الأندية لـ 40 لاعبا

06:30 م | الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
تقارير: كاف يستقر على زيادة قوائم الأندية لـ 40 لاعبا

كاف

كشفت تقارير صحفية عن أن مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" استقروا على زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية، خلال الموسم الجديد بالبطولات الإفريقية إلى 40 لاعبًا بدلًا من 30.

وأكدت تقارير صحفية تونسية، أن هناك قرار بزيادة عدد قوائم الأندية، لتضم 40 لاعبا في الموسم المقبل، سيتم الإعلان عنه بصورة رسمية خلال الفترة المقبلة.

وقال موقع "تونس الرقمية": "ليس شرطا أن يكون هناك عدد معين للاعبين فوق السن أو شباب، الأهم أن تضم القائمة 40 لاعبا".

وتابع: "لذا تقرر مد فترة القيد لـ30 نوفمبر للأندية المعفية من المشاركة في الدور التمهيدي للبطولات، لمنح فرصة لهم لإضافة لاعبين جدد، خاصة أن نهائي دوري الأبطال سيقام يوم 27 من الشهر ذاته، وتلك الإضافات في القوائم ستكون بدون أي رسوم قيد".

وقال الموقع التونسية، إن الأهلي أو الزمالك طرفي نهائي دوري أبطال إفريقيا لن يشاركا في النسخة القادمة في الدور التمهيدي، ومعهما أندية مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي وبريمييرو دو أجوستو الأنجولي وهوريا الغيني وفيتا كلوب الكونغولي.

وتقام مباريات الذهاب بين 20 و22 نوفمبر، وتقام مباريات الإياب بين أيام 26 و28 نوفمبر.

مباراة تاريخية في انتظار جماهير القطبين

وينتظر الأهلي والزمالك نهائي القرن في الـ27 من شهر نوفمبر الجاري، في اللقاء المقرر إقامته على استاد برج العرب، في حدث لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ويسمى اللقاء المقبل بمباراة القرن، نظرا لأنه لأول مرة في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يتأهل فريقين من بلد واحدة في القارة السمراء بالبطولة منذ إقامتها.

ولم يتقابل الأهلي والزمالك وجها لوجه في أي نهائي إفريقي، حيث تقابلا في كأس السوبر الإفريقي عام 1994 بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج، وهو اللقاء الذي انتصر فيه الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور.