رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصفيات أفريقيا.. غانا تتصدر بثنائية في السودان والكاميرون تسحق موزمبيق

08:34 م | الخميس 12 نوفمبر 2020
تصفيات أفريقيا.. غانا تتصدر بثنائية في السودان والكاميرون تسحق موزمبيق

الكاميرون

نجح منتخب غانا في تحقيق الفوز على نظيره منتخب السودان، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس، على ستاد "كيب كوست الرياضي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون.

ويدين المنتخب الغاني في هذا الفوز للاعبه القائد أندريه آيو، مهاجم فريق سوانزى سيتي الإنجليزي، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 19 من ركلة حرة مباشرة، و81 من عمر اللقاء.

بهذا الانتصار، واصل منتخب غانا تصدره لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة، بينما يأتى منتخب السودان في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

الحكم يعتدي على مدرب السودان في مباراة غانا

وشهدت هذه المباراة اعتداء الحكم المساعد على الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني للفريق السوداني أثناء سير المباراة التي تجمع الفريقين حاليًا على ملعب "كيب كوست" بغانا، فأثناء سير اللقاء، وبالتحديد في الدقيقة 37 من زمن المباراة، وخلال اعتراض مدرب الفريق السوداني على إحدى الكرات، دفع حكم المباراة المدرب الفرنسي بطريقة غير لائقة، ليسقط الأخير أرضًا على الفور في لقطة غريبة.

وفي الجولة ذاتها، فاز المنتخب الأوغندي على نظيره منتخب جنوب السودان بهدف ضمن المجموعة الثانية، وضربت الكاميرون ضيفتها موزمبيق برباعية مقابل هدف واحد، في المجموعة السادسة، التي شهدت أيضا تعادل الرأس الأخضر ورواندا، كما فازت زامبيا على بوتسوانا بهدفين مقابل هدف واحد، في المجموعة الثامنة، وحققت الكونغو الفوز على إسواتيني بهدف في منافسات الجولة التاسعة، ونجح منتخب ساحل العاج في الفوز على مدغشقر بهدفين مقابل هدف، ضمن المجموعة الـ11.