رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيطاليا تهزم البوسنة بثنائية.. وبلجيكا تقسو على الدنمارك بالأربعة

11:56 م | الأربعاء 18 نوفمبر 2020
إيطاليا تهزم البوسنة بثنائية.. وبلجيكا تقسو على الدنمارك بالأربعة

إيطاليا

تأهل المنتخب الإيطالي إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، عقب فوزه الثمين، اليوم الأربعاء، على البوسنة والهرسك، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الجانبين على ملعب جربافيكا ستاديون، في إطار منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

ونجح "الأتزوري" في فرض سيطرته على مجريات المباراة، واستحوذ تمامًا على منطقة وسط الملعب وتقدم بالهدف الأول عن طريق أندريا بيلوتي بالدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني تمكّن دومينيكو بيراردي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب الإيطالي إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بينما ظل البوسنة والهرسك في المركز الرابع برصيد نقطتين.

بلجيكا ترافق إيطاليا إلى نصف النهائي وإنجلترا تقسو على أيسلندا بالأربعة

على جانب آخر وبذات الجولة، اقتنصت بلجيكا بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على الدنمارك بنتيجة 4-2، على ملعب الملك بودوان.

تقدم يوري تيليمانس بالهدف الأول للمنتخب البلجيكي في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، ثم أدرك جوناس ويند التعادل للدنمارك في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني، نجح روميلو لوكاكو في إضافة الهدفين الثاني والثالث لبلجيكا في الدقائق 56 و69.

ثم شهدت الدقيقة 86 الهدف الثاني للمنتخب الدنماركي عن طريق ناصر الشاذلي بالخطأ في مرماه، قبل أن يسجل كيفين دي بروين الهدف الرابع لبلجيكا في الدقيقة 88.

وفي المباراة الأخرى لنفس المجموعة، فازت إنجلترا على أيسلندا برباعية بيضاء، وجاءت أهداف الأسود الثلاثة من توقيع ديكلان رايس في الدقيقة 20، وماسون مونت في الدقيقة 24، وفيل فودين "هدفان في الدقيقتين 80، 84".

وبهذين الانتصارين، رفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الثانية ليصعد لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بينما تجمد رصيد الدنمارك عند 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن إنجلترا التي ارتقت للمركز الثاني، بينما تذيلت أيسلندا ترتيب المجموعة بدون نقاط.