رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"فيفا" يعلن إقامة حفل "ذا بيست" بشكل افتراضي في 17 ديسمبر المقبل

06:29 م | الجمعة 20 نوفمبر 2020
"فيفا" يعلن إقامة حفل "ذا بيست" بشكل افتراضي في 17 ديسمبر المقبل

جائزة ذا بيست "الأفضل في العالم"

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن موعد إقامة حفل توزيع جوائز ذا بيست لعام 2020 ، حيث سيقام الحفل كحدث افتراضي، كما تم الإعلان عن فئات الجوائز ومواعيد التصويت.

ونشر الاتحاد الدولي فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق عليه: "خبر هام!.. يسر فيفا أن يعلن عن إقامة حفل جوائز الأفضل ذا بيست، لعام 2020".

وأضاف: "فتح باب التصويت يوم 25 نوفمبر وينتهي في 9 ديسمبر، سيقام حفل الجوائز يوم 17 ديسمبر 2020، تقرر أن يُقام الحفل كحدث افتراضي".

وتابع: "سيتم ذلك من خلال عملية تصويت مشتركة تضم قادة ومدربين رئيسيين لجميع المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم ، واقتراع جماهيري عبر الإنترنت ، ومشاركات من مجموعة مختارة من أكثر من 200 من ممثلي وسائل الإعلام".

وكشف "الفيفا" عبر موقعه الرسمي عن فئات الجوائز لعام 2020، وجاءت كالتالي: "أفضل لاعبة في السيدات - أفضل لاعب في  الرجال - أفضل مدرب في السيدات - أفضل مدرب في الرجال - أفضل حارس مرمى للسيدات - أفضل حارس مرمى للرجال - جائزة تشكيل العام من رابطة اللاعبات المحترفات لكرة القدم النسائية - جائزة تشكيل العام من رابطة اللاعبين المحترفين للرجال - جائزة اللعب النظيف - جائزة فيفا للجماهير - جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد تراجع عن قرار إلغاء حفل توزيع جوائز ذا بيست لعام 2020، وذلك بعد قرار إلغائه في شهر مايو الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا، التي أثرت على جميع الدوريات العالمية.

وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير نشرته أن الاتحاد تراجع عن هذا القرار، بسبب ضغوطات بعض المسؤولين داخل نادي بايرن ميونخ الألماني خلال الفترة الماضية.

وتابع: أن على رأس هؤلاء الرئيس التنفيذي للنادي، كارل هانز رومينيجه، على فيفا ورئيسه جياني إنفانتينو لإعادة الجائزة لوجهة نظرهم في أفضلية مهاجمهم، روبرت ليفاندوفسكي، للفوز بها.

رسميا.. فيفا يعلن إقامة مونديال الأندية في فبراير 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، عن الموعد النهائي للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها بقطر.

وكان من المقرر إقامة بطولة كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر المقبل، ولكن تفشي فيروس كورونا تسبب في تأجيل إقامة البطولة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في البيان الذي نشره على وقعه الرسمي، اليوم، على أنه بعد نجاح استئناف البطولات القارية بعد تفشي فيروس كورونا وإقامة المباريات تحت بروتوكولات صارمة، فإنه تقرر إقامة كأس العالم للأندية.