رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يرحب بعودة الجمهور للدوري الإنجليزي: افتقدناكم في أنفيلد

11:26 ص | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
ليفربول يرحب بعودة الجمهور للدوري الإنجليزي: افتقدناكم في أنفيلد

جماهير ليفربول

رحب نادي ليفربول الإنجليزي، بمقترح الحكومة البريطانية، بعودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب الرياضية، خلال الفترة المقبلة.

وأصدر النادي الإنجليزين بياناً عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء: "يرحب نادي ليفربول لكرة القدم، بإعلان الحكومة، عن العودة المقترحة للجماهير إلى الملاعب الرياضية، لقد افتقدنا مشجعينا كثيرًا في آنفيلد، ونتطلع إلى استقبالهم مرة أخرى عندما يكون ذلك آمنًا".

وأضاف البيان: "سنواصل العمل مع شركائنا في المدينة، بما في ذلك مجلس مدينة ليفربول، وشرطة ميرسيسايد، وسبيريت أوف شانكلي، من أجل وضع أحدث الإرشادات الصحية والعملية الأكثر فعالية للعودة الآمنة للمشجعين".

عودة محتملة للجماهير في ديسمبر

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت اليوم الثلاثاء، عن إجراءات صارمة سيجري تطبيقها في مدرجات الدوري الإنجليزي، مع العودة المحتملة للجماهير لحضور المباريات بداية من ديسمبر المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ شهر مارس الماضي.

وأوضحت الصحيفة، أنه ستكون هناك إجراءات صارمة مطبقة لكي يلتزم بها المشجعون عند عودتهم، وقد يُطلب من المشجعين عدم الغناء أو الصراخ أو شرب الكحول عندما يُسمح لهم بالعودة إلى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بموجب مدونة قواعد سلوك جديدة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن الدوري الإنجليزي الممتاز، سيمنح وثيقة إلى كل نادٍ يحدد إجراءات جديدة عند إعادة فتح الملاعب، تنص على ما يلي: "قد يشمل ذلك الغناء والصراخ واستهلاك الكحول".

وأكدت الصحيفة أنه ستكون هناك مناقشات حول العقوبات المتفق عليها لأولئك الذين لا يمتثلون، وقد يُطلب من الجماهير ترتيب مواعيد وصولهم وخروجهم في محاولة لتجنب الاختناقات، وستتضمن الأماكن علامات تعزز أهمية التباعد الاجتماعي ومتطلبات النظافة ومدونة قواعد السلوك نفسها.

وسيُطلب من كل مشجع إكمال استبيان صحي ويتوقع منه ارتداء غطاء للوجه في جميع الأوقات، من المحتمل أيضًا أن يُسمح لهم بإحضار زجاجات معقم اليدين الخاصة بهم لا تزيد عن 50 ملل، بينما جرى إخبار الأندية بضرورة تشغيل نظام دخول رقمي ومدفوعات بدون تلامس داخل الملعب فقط.