رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. تغيير مسمى الدوري الأرجنتيني 2020 إلى كأس دييجو مارادونا

01:53 ص | الخميس 26 نوفمبر 2020
رسميا.. تغيير مسمى الدوري الأرجنتيني 2020 إلى كأس دييجو مارادونا

مارادونا

تقرر بشكل رسمي تغيير اسم النسخة الحالية من كأس الدوري الأرجنتيني 2020 إلى كأس دييجو أرماندو مارادونا بعد رحيل أسطورة الكرة العالمية عن عمر يناهز 60 عامًا.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان رسمي عن قراره منذ قليل.

 

وخيمت أجواء الحزن على مشجعي وصناع لعبة كرة القدم، عقب وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، عن عمر يناهز 60 عامًا إثر سكتة قلبية.

مارادونا يرحل بعد صراع مع المرض

وخضع مارادونا لعملية جراحية في بداية شهر فبراير الماضي، بسبب تعرضه لنزيف في المخ، وظل في المستشفى لفترة طويلة نظرًا لأعراض الانسحاب، إثر انقطاعه المفاجئ عن الكحوليات.

 وكان الظهور الأخير لمارادونا، في صورة التقطها مع ليوبولدو لوكي، طبيبه الخاص في أحد العيادات بمدينة بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية، وعلى رأس النجم الأرجنتيني ضمادات بعد عملية جراحية أجراها بسبب ورم دموي في رأسه.

 وأعلنت صحيفة كلارين الأرجنتينية، وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، مساء اليوم الأربعاء.

ونشرت الصحيفة، تقريرًا أكدت فيه وفاة مارادونا عقب تعرضه لسكتة قلبية في منزله بتيجري، حيث استقر بعد عملية جراحية في الرأس. 

وكانت دولة الأرجنتين أعلنت الحداد لمدة 3 أيام، عقب وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا مساء اليوم.

وأصدرت الرئاسة الأرجنتينية بيانًا رسميًّا عقب وفاة أسطورة كرة القدم جاء نصه: "بمناسبة رحيل دييجو أرماندو مارادونا سيعلن رئيس البلاد الحداد ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم".

ونعى فريقا برشلونة الإسباني، ونابولي الإيطالي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، والذي توفي اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عامًا.

وكتب نادي برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": شكرا لك على كل شيء دييجو، يتقدم نادي برشلونة بأحر التعازي بوفاة دييجو أرماندو مارادونا لاعب نادينا (1982-1984) وأيقونة كرة القدم العالمية، ارقد بسلام دييجو".