رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: السماح لأندية ليفربول ولندن باستقبال 2000 مشجع بملاعبها

06:16 م | الخميس 26 نوفمبر 2020
تقارير: السماح لأندية ليفربول ولندن باستقبال 2000 مشجع بملاعبها

ليفربول وتشيلسي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن تصنيف المدن في إنجلترا، والخاص بمدى انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي سيتم على أساسه عودة الجماهير إلى مدرجات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

وأوضحت شبكة "سكاي سبورتس"، اليوم، أنه تم وضع مدينتي لندن وليفربول في المستوى الثاني، وبالتالي تستطيع فرق ليفربول وإيفرتون وأرسنال وتوتنهام وتشيلسي ووست هام يونايتد، استضافة حوالي 2000 مشجع على ملاعبهم.

وأضافت الشبكة العالمية أن مدينة مانشستر الكبرى جاءت في المستوى الثالث شديد الخطورة، وبالتالي لن يستفيد المان يونايتد أو سيتي من ميزة عودة الجماهير.

وتابعت الشبكة أن هناك عدد من الأندية ستواصل الحرمان من وجود جماهير داخل ملاعبها، مثل أستون فيلا ونيوكاسل وليستر سيتي، وبيرنلي، ليدز يونايتد، وشيفيلد يونايتد، ووست بروميتش ألبيون، ووولفرهامبتون.

وكانت حكومة بريطانيا، أعلنت أنه سيتم السماح للجماهير بالعودة إلى مدرجات كرة القدم، بداية من الثاني من شهر ديسمبر المقبل، بشرط أن تكون الملاعب في منطقة ليست شديدة الخطورة، ومع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

مانشستر يونايتد يصدر بيانا حول عودة الجماهير

في السياق ذاته، كان نادي مانشستر يونايتد أصدر اليوم بيانا رسميا حول آخر التطورات بشأن عودة الجماهير إلى المدرجات في الملاعب الإنجليزية، قائلا: "قررت الحكومة وضع مانشستر يونايتد وملعبه أولد ترافورد في المستوى الثالث بشأن القيود الخاصة بفيروس كورونا".

وأضاف بيان مانشستر يونايتد "هذا يعني أن المباريات في أولد ترافورد، مستمرة خلف الأبواب المغلقة حتى إشعار آخر، خططنا الخاصة بعودة الجماهير بأمان إلى أولد ترافورد في مراحل متقدمة، نتطلع إلى القيام بذلك بمجرد حصولنا على الضوء الأخضر".

وتابع البيان: "سنواصل العمل مع السلطات المحلية لوضع اللمسات الأخيرة على الخطط، حتى نتمكن من التحرك بسرعة، عندما تخرج المدينة من المستوى الثالث، قد تقام بعض المباريات الخارجية للفريق في مناطق المستوى الثاني، وهذا يسمح بحضور عدد محدود من المشجعين، لكن لن يسمح لجماهير الفريق الضيف بالحضور، نشكر جماهيرنا على صبرهم المستمر، وسنطلعهم دائمًا على آخر التطورات".