رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غدا.. كلاسيكو ميسي ورونالدو يعود بمواجهة برشلونة ويوفنتوس في كامب نو

02:58 م | الإثنين 07 ديسمبر 2020
غدا.. كلاسيكو ميسي ورونالدو يعود بمواجهة برشلونة ويوفنتوس في كامب نو

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

تُختتم مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على مدار يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، حيث تقام ثمانية مباريات في كل يوم منهما، حيث تنتهي غدا منافسات المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة، وستتجه الأنظار إلى ملعب كامب نو بالذات، لأنه سيستضيف مواجهة جديدة بين أفضل لاعبين في كرة القدم بالعقد الأخير، هما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث يستضيف برشلونة نظيره يوفنتوس.

تنطلق في الثامنة إلا خمس دقائق، مباراتين في المجموعة السادسة، حيث يستضيف لاتسيو الإيطالي نظيره كلوب بروج البلجيكي، ويحل بوروسيا دورتموند ضيفا ثقيلا على زينيت سان بطرسبرج الروسي.

ويتصدر دورتموند ترتيب المجموعة، بعشر نقاط وضمن التأهل إلى ثمن النهائي، لكنه يسعى لتحقيق الفوز على زينيت صاحب النقطة الواحدة، وضمان صدارة المجموعة، بينما سيكون هناك صراعا شرسا على بطاقة التأهل الثانية، حيث يملك لاتسيو تسع نقاط مقابل 7 نقاط للفريق البلجيكي، الذي يؤمن له الفوز فقط مرافقة الفريق الألماني للدور المقبل.

صراع ثلاثي لحسم بطاقتي المجموعة الثامنة.. وتشيلسي في نزهة ضد كراسنودار

وتنطلق في العاشرة مساء، ست مواجهات، ففي المجموعة الخامسة، يستضيف رين الفرنسي نظيره إشبيلية الإسباني، بينما يشهد ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن مباراة تشيلسي الإنجليزي وكراسنودار الروسي.

وتعد المواجهتان تحصيل حاصل، حيث ضمن تشيلسي التأهل متصدرا ورصيده ثلاثة عشرة نقطة، ويرافقه إشبيلية صاحب الوصافة بعشر نقاط، وحال التساوي في النقاط بفوز الفريق الإسباني وخسارة البلوز، سيظل تشيلسي متصدرا بفضل المواجهات المباشرة.

وتتجه كل الأنظار إلى ملعب "كامب نو" الذي يستضيف قمة مباريات الغد بين برشلونة ويوفنتوس، أو بمعنى أدق مواجهة بين "ميسي" و"رونالدو"، خاصة بعدما ضمن الفريقان التأهل، حيث يحتل البارسا الصدارة بخمس عشرة نقطة، ويطارده يوفنتوس باثنتي عشرة نقطة.

ويسعى كريستيانو رونالدو ورفاقه إلى خطف الصدارة بشرط تحقيق الفوز بفارق أكبر من هدفين، خاصة أن ليونيل ميسي وزملاءه حققوا الانتصار في تورينو بهدفين دون مقابل.

وفي المجموعة ذاتها يستضيف دينامو كييف الأوكراني نظيره فرينسفاروش المجري ولكل منهما نقطة واحدة، وسيتأهل الفائز منهما إلى الدوري الأوروبي بعد نيل المركز الثالث.

وتقام في المجموعة الثامنة مباراتان مهمتان، حيث يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره باشاكشهير التركي، بينما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على لايبزيج الألماني، في مباريات لا تحتمل القسمة على اثنين، خاصة أن ثلاثة فرق تتساوى في رصيد تسع نقاط وهم باريس واليونايتد ولايبزيج.

ويعد الفريق الباريسي الأوفر حظا ففوزه على أضعف فرق المجموعة يضمن له التأهل، ويترك صراعا شرسا في الأراضي الألمانية بين مانشستر يونايتد ولايبزيج، فالفائز منهما سيتأهل مباشرة لدور ثمن النهائي، وتصب نتيجة التعادل في صالح الفريق الإنجليزي حال فوز باريس على الفريق التركي.