رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في أول لقاء بعد 3 سنوات.. رونالدو يتفوق على ميسي ويقود يوفنتوس للتقدم

11:01 م | الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
في أول لقاء بعد 3 سنوات.. رونالدو يتفوق على ميسي ويقود يوفنتوس للتقدم

ميسي ورونالدو

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس الإيطالي للتفوق على مضيفه برشلونة الإسباني، بهدفين دون مقابل، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق السيدة العجوز، في المباراة التي تجمع الفريقين في ختام دور المجموعات بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة برشلونة ويوفنتوس، تفوقًا ملحوظًا لفريق اليوفي، منذ انطلاق اللقاء، ونجح "رونالدو" في نيل ركلة جزاء بخبرته الكبرى، وتقدم بنفسه وسددها بقوة في شباك "تير شتيجين" في الدقيقة 13 من بداية المواجهة.

واصل يوفنتوس هجومه رغم التقدم بهدف، وسط تراجع واضح في مستوى البارسا، وبعد سبع دقائق فقط من هدف التقدم، تبادل الشاب الصاعد ويستون ماكيني الكرة مع خوان كوادرادو، ليسجل اللاعب الشاب هدفا رائعا من ضربة مقصية مزدوجة.

 

حاول لاعبو برشلونة العودة في المباراة، لكن وضح التوتر على أصحاب الأرض، ونال جوردي ألبا وكليمينت لانجليه بطاقة صفراء لكل منهما خلال ثلاث دقائق فقط، بينما أشهر الحكم توبياس شتيلير إنذارا لآرون رامسي لاعب اليوفي.

وفي المجموعة ذاتها، انتهى الشوط الأول بين دينامو كييف الأوكراني، وفرينسفاروش المجري بالتعادل السلبي، ويتنافس الفريقان، على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

برشلونة ويوفنتوس ضمنا التأهل من قبل مواجهة اليوم

يُذكر أن فريقي برشلونة ويوفنتوس، ضمنا التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم بين الفريقين على ملعب "كامب نو" والتي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ويقودها الحكم الألماني توبياس شتيلير.

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 15 نقطة، ويليه يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ويحل دينامو كييف الاوكراني ثالثا بنقطة وحيدة، ويتذيل فريسفاروش المجري الترتيب بالرصيد ذاته، لكن الأهداف في صالح الفريق الأوكراني.

وسيضمن فريق برشلونة التأهل كمتصدر لترتيب المجموعة، حال تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة، كما أن الخسارة بفارق هدفين تمنح الفريق الكتالوني التأهل متصدرا الترتيب.

ويدخل "رونالدو" ورفاقه مباراة الليلة، بحثا عن الثأر بعد خسارة أمام البارسا في تورينو، بهدفين دون مقابل، ويسعى فريق السيدة العجوز لتحقيق الفوز بفارق أكبر من هدفين، لانتزاع صدارة الترتيب، خاصة أن قواعد البطولة تنص انه حال تساوي الفريقين في النقاط، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، وحال استمرار التساوي يتم اللجوء لفارق الأهداف.