رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفيفا: التلويح براية المثلية مسموح به في مونديال قطر 2022

08:29 م | الأربعاء 09 ديسمبر 2020
الفيفا: التلويح براية المثلية مسموح به في مونديال قطر 2022

مونديال قطر 2022

قال رئيس اللجنة المسؤولية الاجتماعية والتعليم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم جويس كوك، أمس الثلاثاء، إنه سيتم السماح بالتلويح ورفع رايات قوس القزح، التي تمثل المجتمع المثلي في الملاعب المضيفة لمباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 التي ستنظم في قطر، وفقا لما ذكرته شبكة "يورو نيوز" الإخبارية الأوروبية، اليوم.

وذكر كوك، أن قادة اللجنة التنظيمية لمونديال قطر أكدوا له أنهم لن يتم انتزاع تلك الرايات من حامليها لأن الفيفا لن ولا يتسامح مع أي نوع من التمييز.

وكانت الدوحة خففت في وقت سابق، القيود على بيع المشروبات الكحولية على ترابها خلال فترة المونديال الذي من المقرر أن يقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر  و18 ديسمبر 2022.

فاردي يدعم المثليين بعد تحطيم رايتهم في مواجهة ليستر وشيفيلد

وكان الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم فريق ليستر سيتي، حرص على دعم الشواذ بطريقة مبتكرة، خاصة بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له المهاجم الدولي، بسبب تكسيره الراية الركنية، التي كانت تحمل علم الشواذ في مباراة شيفيلد يونايتد وليستر سيتي، التي أقيمت يوم الأحد الماضي على ملعب "برامول لين" في منافسات الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز فريق الثعالب بهدفين مقابل هدف، وأحرز "فاردي" هدف الفوز في الوقت القاتل من اللقاء، وهو ما دفعه للاحتفال بشكل هيستيري ويحطم الراية التي تحمل علم الشواذ، والذي يرمز له بقوس قزح وألوانه السبعة.

وقام فاردي، بأخذ الراية التي قام بكسرها، وقام بالكتابة والتوقيع عليها، حيث كتب مهاجم ليستر سيتي: "فخر الثعالب، استمروا في مواصلة العمل الجيد"، وهو ما اعتبره المحللون رسالة دعم واضحة للشواذ، ولم يكتفِ المهاجم الدولي بما كتبه، بل قام بإهداء الراية المحطمة، إلى إحدى جمعيات الشواذ في مدينة ليستر.

ويحتل جيمي فاردي المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، برصيد تسعة أهداف متساويا مع محمد صلاح هداف ليفربول بالرصيد ذاته، ويتصدر دومينيك كالفيرت ليوين ترتيب الهدافين بـ11 هدفا، ويطارده الكوري هيونج مين سون الذي أحرز 10 أهداف.