رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جريزمان يعلن فسخ تعاقده مع "هواوي" بسبب اضطهاد مسلمي الإيجور

06:42 م | الخميس 10 ديسمبر 2020
جريزمان يعلن فسخ تعاقده مع "هواوي" بسبب اضطهاد مسلمي الإيجور

أنطوان جريزمان نجم فريق برشلونة الإسباني

أعلن المهاجم الدولي الفرنسي، نجم فريق برشلونة الإسباني أنطوان جريزمان، فسخ تعاقده مع شركة "هواوي" الصينية الشهيرة للأجهزة الإلكترونية؛ بسبب تورطها المزعوم في اضطهاد مسلمي الإيجور بالصين؛ إذ كان هناك عقد رعاية يربط بينه والشركة خلال السنوات الماضية، لكن بسبب تورط الشركة في تطوير برنامج ينبه الحكومة الصينية بأماكن مسلمي الإيجور، أعلن اللاعب الفرنسي على الفو فسخ تعاقده مع شركة الإليكترونيات الصينية، وحرص على إصدار بيانا رسميا عبر حسابه على موقع الصور الشهير "انستجرام".

ونشر جريزمان بيانًا رسميًا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء على النحو التالي: "إنني انتهز هذا الفرصة لأعبر عن عدم سعادتي بهذه الاتهامات الخاصة بشركة (هواوي)".

أوزيل سبق جريزمان في انتقاد سياسات الصين ضد مسلمي الإيجور 

وأضاف: "لن اكتفي بذلك فقط بل أطالبهم بإجراءات في أسرع وقت ممكن لإدانة هذه الاضطهاد الجماعي ضد مسلمي الإيجور، واستخدام نفوذها للمساهمة في احترام حقوق الرجاء والنساء في جميع أنحاء المجتمع".

يذكر أن جريزمان ليس أول الرياضيين الذين ينددون باضطهاد مسلمي الإيجور في دولة الصين؛ إذ سبق وأن كان هناك هجوم ضاري من طرف صانع ألعاب أرسنال، مسعود أوزيل، ضد سياسات دولة الصين ضد مسلمي الإيجور.

حصيلة مشاركات جريزمان مع برشلونة وفرنسا

وكان جريزمان قد شارك في 15 مباراة رفقة فريق برشلونة الموسم الجاري في مختلف البطولات، سجل خلالهم 5 أهداف، فيما صنع هدفين فقط.

وعلى الصعيد الدولي، شارك "جريزمان" في 85 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي الذي توج معه بمونديال 2018 بروسيا، وسجل مع الديوك الفرنسية 32 هدفًا دوليًا.

وكان جريزمان قد شارك في 63 مباراة رفقة برشلونة بشكل عام، سجل خلالها 20 هدفًا، فيما صنع 6 أهداف.