رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحف إسبانيا بعد الديربي: أتلتيكو عاجز وريال مدريد ينضم لسباق الدوري

09:31 ص | الأحد 13 ديسمبر 2020
صحف إسبانيا بعد الديربي: أتلتيكو عاجز وريال مدريد ينضم لسباق الدوري

فريق ريال مدريد الإسباني

حقق نادي ريال مدريد، انتصارا هاما على غريمه أتلتيكو مدريد، في ديربي مدينة مدريد، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني الممتاز، ليعود الميرنجي إلى سباق المنافسة على لقب "الليجا" هذا الموسم، حيث نجح في إسقاط كتيبة دييجو سيميوني المتصدر، وذلك للمرة الأولى في الموسم الجاري، ليشعل المنافسة على بطولة الدوري الإسباني، حيث يأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في قيادة الفريق الملكي لتحقيق اللقب المحلي، والحفاظ عليه بعدما توج به في الموسم الماضي على حساب منافسه التقليدي برشلونة، مستغلاً تعثر النادي الكتالوني.

وأشادت الصحف الإسبانية بانتصار ريال مدريد على أتلتيكو مدريد، حيث عنونت في غلافها الرئيسي: مدريد ينضم إلى سباق الدوري، وقالت: «رأسية عظيمة من كاسيميرو وتسديدة قوية من كارفاخال، يمنحان الفوز لمدريد الذي كان متفوقًا للغاية».

وتابعت: «كتيبة سيميوني لم تفعل شيء أمام ريال مدريد».

ماركا: الكثير من مدريد ولاعبو الريال قدموا أنفسهم كمرشحين للدوري

وعنونت صحيفة ماركا المدريدية «الكثير من مدريد»، ووصفت ديربي مدريد قائلة: «لاعبو زيدان قاموا بإسقاط أتلتيكو مدريد وقدّموا أنفسهم كمرشحين للفوز بالدوري».

وأضافت: «مدريد سيطر على مباراة الديربي مع القيام بالضغط والحدة والتركيز واللعب الجيد، أتلتيكو مدريد الذي لم يخسر منذ 1 فبراير كان عاجزا».

وعلى الجانب الآخر، قالت صحيفة موندو ديبورتيفو ذات الميول الكتالونية: «ريال مدريد حقق الفوز على أسوأ نسخة من أتلتيكو، والمنافسة على الليجا تشتد». 

ريال مدريد يسقط أتلتيكو بثنائية في الديربي

خطف نادي ريال مدريد فوزاً ثميناً على حساب منافسه أتليتكو مدريد بثنائية نظيفة، سجلهما البرازيلي كاسيميرو، والحارس أوبلاك بالخطأ في مرماه، في الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني، على ستاد ألفريدو دي ستيفانو.

وسعى "الميرنيجي" لتقليل فارق النقاط مع أتليتكو مدريد متصدر البطولة برصيد 26 نقطة، وكان يرغب "الروخي بلانكوس" في الحفاظ على الصدارة وتوسيع فارق النقاط مع ملاحقيه.

وفي الدقيقة الخامسة عشر، أرسل توني كروس كرة مقوسة رائعة من الطرف الأيمن على رأس البرازيلي كاسيميرو سددها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد.

وسجل ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 63، عن طريق أوبلاك، بالخطأ في مرماه، حيث أرسل كروس، عرضية من مخالفة من الطرف الأيسر، شتتها دفاع أتلتيكو، لتصل إلى كارفخال، استلم الكرة على صدره وسدد كرة قوية رائعة ارتطمت بالقائم الأيسر ثم أوبلاك ودخلت الشباك.