رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أولسان الكوري يطيح بـ فيسيل كوبي في غياب "إنييستا" ويتأهل لنهائي آسيا

04:41 م | الأحد 13 ديسمبر 2020
أولسان الكوري يطيح بـ فيسيل كوبي في غياب "إنييستا" ويتأهل لنهائي آسيا

احتفال لاعبي أولسان هيونداي بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

خطف فريق نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، عقب انتصاره على نظيره فيسيل كوبي الياباني، بهدفين مقابل هدف، بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

جاء ذلك في مباراة نصف النهائي التي أقيمت ظهر اليوم الأحد، على ستاد جاسم بن حمد، في العاصمة القطرية الدوحة، ليواجه نادي بيرسبوليس الإيراني، في نهائي البطولة، الذي من المقرر إقامته يوم 19 ديسمبر الجاري، بعدما نجح بيرسبوليس في إقصاء النصر السعودي، بعدما تجاوزه بركلات الترجيح.

وتقدم نادي فيسيل كوبي عن طريق هوتارو ياماجوتشي في الدقيقة 52 من زمن المباراة، قبل أن ينجح أولسان في إدراك التعادل عن طريق بيورن يونسين في الدقيقة 81 من زمن اللقاء.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي، حيث خطف البرازيلي جونيور نيجراو هدف التأهل القاتل في الدقيقة 119، من ركلة جزاء.

وافتقد نادي فيسيل كوبي الياباني لخدمات النجم الإسباني أندريس إنييستا بسبب الإصابة، حيث تابع اللقاء من المدرجات.

رسميًا.. قطر تستضيف نهائي دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة نهائي دوري أبطال آسيا لنسخة 2020، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقام النهائي من جولة واحدة في ديسمبر الجاري، وذلك وفقاً للاتفاق مع الاتحاد القطري للعبة.

وبحسب تصريحات داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، "جائحة كورونا عرقلت مسيرة اختيار الدولة المضيفة لنهائي المسابقة هذا العام، في ظل استمرار التعقيدات الخاصة بالسفر والقيود الصحية المفروضة في معظم دول العالم، ضمن تداعيات انتشار الوباء العالمي".

وأضاف: "القيود الكثيرة ليست صاحبة الفضل الأكبر في الأزمة التي نعيشها، فقد كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى لحماية مبدأ اللعب النظيف، حيث أن نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأي من الأندية المشاركة في البطولة القارية".

بيرسبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب النصر

تأهل فريق بيرسبوليس الإيراني، إلى نهائي دوري أبطال آسيا، على حساب النصر السعودي، بعد الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3/5، في المباراة التي أقيمت على ستاد "جاسم بن حمد"، في الدور نصف النهائي للمسابقة.

وكانت المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل هدف النصر عبدالرازق حمدلله، في الدقيقة 36، وأحرز هدف بيرسبوليس الإيراني مهدي عبدي قرا، في الدقيقة 42.