رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيريرا مدربا لنادي بوافيشتا البرتغالي

06:02 م | الإثنين 14 ديسمبر 2020
فيريرا مدربا لنادي بوافيشتا البرتغالي

جيسوالدو فيريرا مدرباً لفريق بوافيشتا

أعلن نادي بوافيشتا البرتغالي اليوم الإثنين، تعيين جيسوالدو فيريرا محل فاسكو سيبرا في القيادة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم المقبل، بعد 14 عامًا من فترة عابرة مع الفريق، لكن دون ظهور رسمي لأول مرة، حيث تم توقيع عقد ساري المفعول حتى يونيو 2022، وفقًا لبيان نشر على الموقع الرسمي، وجاء ذلك بعدما استقال فاسكو سيبرا يوم الثلاثاء الماضي، وترك القيادة الفنية مؤقتاً لمساعده خورخي كوتو ودانييل روسيندو مدرب فريق تحت 23 عامًا، الثنائي الذي قاد الفريق في مباراة إستوريل برايا في كأس البرتغالي، يوم السبت الماضي، والتي انتهت بهزيمة الفريق بهدفين مقابل هدف وحيد.

وسيضم جيسوالدو فيريرا إلى جهازه الفني الثنائي روي أجواس وبيدرو بوكاسج ، بالإضافة إلى استمرار خورخي كوتو ودانييل روسيندو وبيدرو ميراندا، على أن يقود المدرب البرتغالي تدريب الفريق اليوم.

بوافيشتا يترنح في الدوري البرتغالي

حقق بوافيشتا انتصارًا وخمسة تعادلات وثلاث هزائم في تسع جولات من الدوري البرتغالي الممتاز ويحتل المركز الخامس عشر، مع نفس الثماني نقاط من فارنزي (الرابع عشر) وتونديلا (المركز السادس عشر)، ونقطة واحدة فوق بورتيمونينسي (السابع عشر) وماريتيمو الأخير.

بعد خوضه 350 مباراة في 14 موسمًا بالدوري البرتغالي الممتاز، سيظهر جيسوالدو فيريرا لأول مرة مع بوافيشتا عندما يواجه باسوش دي فيريرا صاحب المركز السادس، برصيد 14 نقطة، يوم الأحد على ملعب دا ماتا ريال، في إطار منافسات الجولة العاشرة.

فيريرا يعود للتدريب بعد فترة قصيرة في البرازيل.. ونجاح مع الزمالك والسد

غادر المدرب المخضرم البالغ من العمر 74 عامًا من صفوف سانتوس في أغسطس الماضي، وكان قضى بالفعل فترة قصيرة مع بوافيشتا صيف عام 2006، عندما وقع لمدة عامين وغادر في فترة ما قبل الموسم لتسليم المهمة إلى الهولندي كو أدريانسي، ليتولي تدريب بورتو.

على مدى أربعة عقود، درب مانويل جيسوالدو فيريرا 6 أندية خارج البرتغال والمنتخب الأنجولي، وفاز بالدوري في مصر وقطر، عن طريق الزمالك (2014/15) والسد (2018/19).