ليفربول يتصدر الدوري الانجليزي بـ«القاضية ممكن».. وصلاح يعتلي الهدافين

12:06 ص | الخميس 17 ديسمبر 2020
ليفربول يتصدر الدوري الانجليزي بـ«القاضية ممكن».. وصلاح يعتلي الهدافين

محمد صلاح أحرز هدفا في فوز ليفربول على توتنهام

انفرد فريق ليفربول بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز الصعب على نظيره توتنهام بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب أنفيلد معقل الريدز، والتي انطلقت في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وقادها الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، في قمة مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، والتي جمعت الفريقان المتصدران، توتنهام وليفربول وكل منهما 25 نقطة، ويتفوق السبيرز بفارق الاهداف فقط عن حامل لقب الدوري.

وسيطر فريق ليفربول على مجريات الشوط الأول، الذي شهد قمة الإثارة بين الفريقين، حيث قدم كلا الفريقين أداء مميزا، ونجح محمد صلاح في ترجمة سيطرة فريقه، بتسجيل هدف التقدم لصالح الريدز في الدقيقة 26، ليعتلي صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بـ11 هدفا، متساويا مع كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون.

وواصل فريق ليفربول الهجوم بحثا عن تعزيز تقدمه، لكنه دفع ثمن اندفاعه في اتجاه مرمى توتنهام، لينجح السبيرز في إدراك هدف التعادل، من هجمة مرتدة، حيث مرر لو سيلسو، كرة بينية إلى الكوري هيونج مين سون، ليدرك هدف التعادل في الدقيقة 33 من زمن هذا الشوط، وأكدت تقنية الفيديو صحة الهدف، وأن اللاعب الكوري لم يكن متسللا ليتساوى بدوره مع "ليوين وصلاح" في صدارة هدافي البريميرليج، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

 

ليفربول حقق فوزا مستحقا على توتنهام في الوقت القاتل

واصل ليفربول هجومه في الشوط الثاني، والذي شهد إهدار العديد من الفرص من الفريقين، حيث منعت العارضة السنغالي ساديو ماني من تسجيل هدف ليفربول الثاني، بينما تصدى القائم الأيسر لانفراد كامل من بريجوين لاعب توتنهام الذي كان منفردا تماما بمرمى الريدز.

وازدادت الإثارة في نهاية المباراة، التي شهدت ضغط ليفربول بكل خطوطه، ومن ركلة ركنية في الدقيقة الاخيرة، رفع أندرو روبرتسون كرة متقنة، إلى رأس روبرتو فيرمينو ليسجل برأسه هدف الفوز في الوقت القاتل على طريقة "القاضية ممكن".

ليفربول ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول إلى 28 نقطة لينفرد بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الذي تراجع إلى المركز الثاني، بعد تلقي خسارته الثانية هذا الموسم.

وانفرد ليفربول لأول مرة هذا الموسم، بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، حيث يسعى للحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، لأول مرة بعد غياب 30 عاما.