رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موكوكو يكتب التاريخ.. نجم دورتموند أصغر هداف في تاريخ الدوري الألماني

07:07 ص | السبت 19 ديسمبر 2020
موكوكو يكتب التاريخ.. نجم دورتموند أصغر هداف في تاريخ الدوري الألماني

يوسف موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند

أصبح يوسف موكوكو جوهرة نادي بوروسيا دورتموند الألماني، أصغر هداف في تاريخ الدوري الألماني الممتاز "بوندسليجا" على الإطلاق، رغم خسارة فريقه بوروسيا دورتموند أمام يونيون برلين، بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من المسابقة، ليواصل الموهوب الصاعد كتابة التاريخ مع أسود فيستفاليا، على الصعيد المحلي والقاري.

أصبح يوسف موكوكو، البالغ من العمر 16 عامًا، أصغر هداف في تاريخ الدوري الألماني ليلة الجمعة، لكنه لم يستطع منع بوروسيا دورتموند من الهزيمة 2-1 أمام يونيون برلين.

وسجل موكوكو ، البالغ من العمر 16 عامًا و 28 يومًا، هدف التعادل بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 60 من أحداث المباراة، في ظهوره السادس بالدوري، وفي البداية الثانية له تحت قيادة مدرب دورتموند الجديد إدين تيرزيتش.

وكان دورتموند يأمل في تحقيق فوزه الثاني في مباراتين تحت قيادة تيرزيتش الذي حل محل لوسيان فافر يوم الأحد، حيث بدأ تيرزيتش بالفوز 2-1 على مضيفه فيردر بريمن يوم الثلاثاء الماضي، لكن فريقه أرتكب أخطاء أدت لهزيمته خارج ملعبه أمام يونيون برلين.

موكوكو أصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري الأبطال

نجح جوهرة فريق بوروسيا دورتموند، يوسوفا موكوكو، في دخول تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع الأبواب، عقب مشاركته كبديل في مباراة فريقه أمام زينيت سانت بطرسبرج الروسي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وشارك موكوكو كبديل في الدقيقة 58 من زمن المباراة بدلاً من زميله بالفريق الألماني فيليكس باسلاك، ليصبح بذلك أصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري الأبطال.

 وأصبح بذلك يوسف موكوكو أصغر لاعب يشارك بدوري أبطال أوروبا بعمر 16 عامًا و18 يومًا.