رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«العودة لـ باريس سان جيرمان».. ماوريسيو بوكتينيو مرشح لخلافة توخيل

04:13 ص | الجمعة 25 ديسمبر 2020
«العودة لـ باريس سان جيرمان».. ماوريسيو بوكتينيو مرشح لخلافة توخيل

ماوريسيو بوكتينيو لاعب باريس سان جيرمان ومدرب توتنهام السابق

كشفت شبكة سكاي سبورتس، عن وصول المفاوضات بين باريس سان جيرمان ومدرب توتنهام السابق ماوريسيو بوكيتينو إلى مرحلة متقدمة، ليصبح المدرب الجديد للفريق الباريسي، بعدما قررت إدارة النادي الفرنسي إقالة المدرب الألماني توماس توخيل من منصبه، الخميس، بعد أربعة أشهر من وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب تراجع نتائجه في الموسم الحالي، على صعيد الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة لكثرة خلافاته مع الإدارة الحالية، وتحديداً ليوناردو المدير الرياضي، بسبب رحيل العديد من اللاعبين عن صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وعدم التعاقد مع الصفقات المطلوبة.

وخاض «بوكتينيو» العديد من التجارب كمدرب مع توتنهام هوتسبير، ساوثهامبتون الإنجليزي، وإسبانيول الإسباني، لكنه الآن في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع إدارة باريس، في محاولة التوصل إلى اتفاق كامل بين الطرفين.

وكشفت قناة سكاي سبورتس الإيطالية، أن «بوكيتينو»، الذي أقاله توتنهام في نوفمبر 2019، يتفوق على تياجو موتا الذي كان على اتصال مع باريس سان جيرمان في الأيام الأخيرة، في سباق المرشحين لتولي منصب المدير الفني.

بوكتينيو في تصريحات سابقة: تدريب باريس سان جيرمان حلم لي

وكان المدرب الأرجنتيني، الذي لعب في صفوف باريس سان جيرمان من 2001 إلى 2003، قد قال في تصريحات سابقة لإذاعة مونتي كارلو في عام 2016: «أن أكون المدرب يومًا ما في باريس سان جيرمان، هذا سيجعلني سعيدًا، إنه حلم لي».

وأضاف: «إنه ناد أتابعه كثيرًا، لمشاهدة مبارياتهم، خاصة في دوري الأبطال، أعود إلى باريس سان جيرمان يومًا ما، لم لا؟».

كما تحدث «ماوريسيو» لقناة سكاي سبورتس في نوفمبر، عندما سئل أين سيكون عمله التالي: «لا أعرف، لن أغلق أي باب، لقد تعلمت عندما كنت صغيرا حقاً، من مدرب السابق خورخي جريفه، الذي أكد لي أن كرة القدم ستحدد طريقي».

وأكمل: «أنا أنتظر أن أشعر بالمشروع المناسب لي، و الطريقة الصحيحة للقيام به، طاقتي كبيرة وأود أن أشارك في المنافسات مجدداً، ولكن في نفس الوقت أريد أن أفهم أنه في هذه اللحظة هي لحظة جيدة تحتاج إلى الانتظار».

وواصل: «عليك أن تنتظر المشروع الصحيح وبالتأكيد ستحقق كرة القدم ما تريده، ونحن بحاجة إلى أن نكون منفتحين وأن نقبله أم لا».

توخيل يهاجم ليوناردو: نخسر الكثير من اللاعبين في انتقالات مجانية

وجاء قرار النادي الباريسي بالإطاحة بتوماس توخيل، بعد أربعة أشهر من قيادته للنادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، حيث خسر أمام بايرن ميونيخ في لشبونة.

وكان المدرب الألماني قد حل محل أوناي إيمري بعقد لمدة عامين في يونيو 2018، ووقع تمديدًا لعقده في مايو الماضي، ومع ذلك في أكتوبر، كانت هناك بداية أزمة حول رحيل اللاعبين مع المدير الرياضي للنادي ليوناردو.

وقال توخيل: «نخسر الكثير من اللاعبين في انتقالات مجانية، هذا كثير جدًا، لا يمكننا أن نطلب من هذا الفريق نفس الشيء كما فعلنا الموسم الماضي».