رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قرارات الحكومة الأنجولية تهدد مباراتين في دوري الأبطال والكونفدرالية

09:10 ص | الأحد 27 ديسمبر 2020
قرارات الحكومة الأنجولية تهدد مباراتين في دوري الأبطال والكونفدرالية

كأس دوري أبطال أفريقيا

باتت عدة مباريات مهددة بعدم اللعب خلال الفترة المقبلة، بسبب القرارات الحكومية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حيث قررت الحكومة الأنجولية غلق جميع مطاراتها وكل حدودها البحرية والبرية أمام عدة دول، وهي نيجيريا وجنوب أفريقيا وأستراليا وبريطانيا، بداية من منتصف ليلة الأمس، وإلى أجل غير مسمى، لمنع تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، ولم تتضح مدة منع السفر بين أنجولا وجنوب أفريقيا، وهو ما يهدد المباريات التي تجمع فرق البلدين في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

والتقى فريقا كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وبريمييرو دي أوجستو «أول أغسطس» الأنجولي، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، يوم الثلاثاء الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي، بدون أهداف بين الفريقين، في جنوب أفريقيا.

كايزر تشيفز لن يتمكن من السفر إلى أنجولا

وكان من المقرر لعب مباراة الإياب، في أنجولا يوم 5 يناير المقبل، وباتت المباراة مهددة بالإلغاء، بعد توقف كل أشكال السفر بين البلدين، ومنع أنجولا قدوم أي رحلات بكل الأشكال من جنوب أفريقيا، وهو ما يعني أن فريق كايزر تشيفز لن يتمكن من دخول الأراضي الأنجولية، حال استمرار هذا القرار.

وفي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، سقط فريق ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي على أرضه بهدف دون مقابل أمام ضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في ذهاب دور الـ32 بالكونفدرالية.

قرار الحكومة الأنجولية يمنع ساجرادا إسبيرانسا من التوجه لجنوب أفريقيا

ولن يتمكن الفريق الأنجولي من التوجه إلى جنوب أفريقيا، بعد قرار حكومته، بمنع السفر إلى جنوب أفريقيا، ضمن عدة دول بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وكان من المقرر إقامة مباراة الإياب بين الفريقين، في جنوب أفريقيا يوم الخامس من شهر يناير المقبل، لكن وفقا للقرار الأنجولي، فإن فريق ساجرادا إسبيرانسا، لن يتمكن من التوجه إلى الأراضي الجنوب أفريقية بأي وسيلة سفر.