رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غياب روجر فيدرير عن بطولة أستراليا المفتوحة لأول مرة في تاريخه

03:31 م | الإثنين 28 ديسمبر 2020
غياب روجر فيدرير عن بطولة أستراليا المفتوحة لأول مرة في تاريخه

روجر فيدرير لاعب التنس

صدمة كبرى لعشاق السويسري روجر فيدرير، بعدما تأكد غيابه عن المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرته الكبرى، بلعبة الملوك والنبلاء، وسيغيب المصنف الأول السابق على العالم، بسبب خضوعه، لتدريبات علاجية، حيث أنه يعيش حاليا فترة التعافي من الجراحة التي أجراها على مستوى الركبة، وهي الإصابة التي أرغمته على الابتعاد عن ملاعب التنس.

ولا يعد غياب روجر فيدرير، جديدا على ملاعب التنس، حيث أجرى خلال العام الجاري 2020، عمليتين جراحيتين، ليغيب عن البطولات منذ شهر يناير الماضي، وكان يُمنِّي نفسه بالعودة مرة آخرى للمنافسات من بوابة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي تنطلق يوم 8 فبراير المقبل.

عمليتين جراحيتين خضع لهما روجر فيدرير في 2020

وأجرى «فيدرير» جراحة في بداية العام، وأبعدته عن خوض المباريات بطولات التنس المختلفة، وكان من المنتظر عودته خلال شهر يوليو الماضي، لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن بسبب تعرضه لإصابة جديدة.

واضطر روجر فيدرير إلى الخضوع لعملية جراحية جديدة في شهر يونيو الماضي، لكي تجبره على الابتعاد تماما عما تبقى عن كل المنافسات في عام 2020.

وكيل روجر فيدرير يعلن موعد عودته المتوقع لملاعب التنس

وأعلن توني جودسيك، وكيل روجر فيدرير في تصريحات لـ«شبكة بي بي سي»، أنه من المتوقع عودة كوكب التنس في البطولات التي ستبدأ نهاية فبراير المقبل، وسيتم مناقشة الأمر مع الفريق الطبي الخاص باللاعب السويسري، مشددا على أنه لا يوجد جدول زمني بشكل رسمي يؤكد موعد عودة المصنف الأول عالميا سابقا إلى الملاعب مرة أخرى.

يُذكر أن روجر فيدرير، يبلغ من العمر 39 عاما، وحقق 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، ومن تلك الألقاب حصل على لقب أستراليا المفتوحة في 6 مناسبات من قبل.

وخاض «فيدرير» أخر مباراة تنافسية أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش في بطولة أستراليا لعام 2020، والتي خسرها في دور نصف النهائي.