رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021

05:13 م | الأربعاء 06 يناير 2021
موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في قارة أفريقيا، قرعة دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة العام الحالي 2021، ويمنون أنفسهم بمشاهدة مباريات قوية بين أكبر فرق القارة السمراء، في ظل وجود أكثر من خمسة فرق مرشحة للمنافسة على لقب الموسم الحالي، حيث سيجد الأهلي حامل اللقب، منافسة شرسة من أجل الحفاظ على لقبه، ويقدم «الوطن سبورت» خدمة لقرائه ومتابعيه، بإعلان موعد  قرعة دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، في مدينة السادس من أكتوبر، يوم الجمعة المقبل الموافق الثامن من شهر يناير الجاري.

وتبدأ مراسم قرعة دور المجموعات الخاصة بدوري أبطال أفريقيا، ومعها قرعة ملحق الكونفدرالية الأفريقية «دور الـ 32 الثاني»، لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية، في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة «الثانية عشر ظهرا بتوقيت جرينتش».

موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021

وعلم «الوطن سبورت» أنه تم السماح لكل نادٍ تأهل فريقه إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، وملحق الكونفدرالية الأفريقية، بحضور مندوب واحد فقط.

ولن يتم السماح بحضور وسائل الإعلام المختلفة، سوى القناة الناقلة لمراسم قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا، وملحق الكونفدرالية.

وسيتم بث قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021، عبر قناة «بي إن سبورتس الإخبارية HD»، وهي قناة مفتوحة.

وسيتم أيضا بث مراسم القرعة، عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالفيديوهات «يوتيوب».

مواعيد مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

وستسفر القرعة يوم الجمعة، عن تحديد فرق المجموعات الأربعة، وتضم كل منها أربعة فرق، سيتنافسون فيما بينهم على أن يتأهل من كل مجموعة فريقين إلى دور ربع النهائي، بينما سيتم تحديد مواجهات ملحق الكونفدرالية، وتجمع مباريات هذا الدور الصاعدين من دور الـ 32 الأول من الكونفدرالية، مع الفرق الذين ودعوا دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا.

وكشف الاتحاد الأفريقي أن مواعيد مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ستكون على النحو التالي:

الجولة الأولى: 12، 13 فبراير.

الجولة الثانية: 23 فبراير.

الجولة الثالثة: 5، 6 مارس.

الجولة الرابعة: 16 مارس.

الجولة الخامسة: 2، 3 أبريل.

الجولة السادسة: 9، 10 أبريل.

يُذكر أن الأهلي والزمالك تأهلا إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ويترقب الثنائي مصير القرعة.

وعلى مستوى الكونفدرالية الأفريقية، سيتم لعب مباريات الذهاب في دور الـ 32 مكرر، على ملاعب الفرق التي ودعت دوري الأبطال، يوم 14 فبراير المقبل، وستكون مواجهات الإياب على ملاعب الفرق التي تأهلت من دور الـ 32 الأول من الكونفدرالية، يوم 21 من الشهر ذاته.