رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد التشيكي وسانتوس ينفيان تحطيم رونالدو رقم «أفضل هداف»

03:27 م | الجمعة 22 يناير 2021
الاتحاد التشيكي وسانتوس ينفيان تحطيم رونالدو رقم «أفضل هداف»

ميسي رفقة رونالدو

أصدر الاتحاد التشيكي لكرة القدم، بيانا رسميا، بشأن كسر كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس رقم جوزيف بيكان القياسي، كأفضل هداف في تاريخ لعبة كرة القدم.

وسجل البرتغالي رونالدو هدف في شباك مرمى نابولي نابولي بالسوبر الإيطالي، حيث وصل إلى 760 هدفا، وكان الرقم القياسي مسجل باسم بيكان الذي 759 هدفا وفقًا لشبكة «أوبتا» لإحصائيات وأرقام كرة القدم، وأكدت أن رونالدو يحتاج إلى 62 هدفا.

وذكرت شبكة «سكاي سبورت»، أن الاتحاد التشيكي أكد أن بيكان سجل 821 هدفا بفارق 62 هدفا عن البرتغالي كرستيانو رونالدو. 

وأضاف، «بيكان سجل 821 هدفًا في المباريات الرسمية سواء بالدرجات الأولى أو الثانية أو جميع المسابقات، كما أن هذه الإحصائيات لا يدخل معها أهداف المنتخب الوطني».

فيما زعم نادي سانتوس البرازيلي، أن ميسي سجل 644 هدفا، ولم يتجاوز عدد أهداف الأسطورة بيليه الذي سجل 1091 هدفا. 

الاتحاد الإسباني يرفض استئناف برشلونة على عقوبة ميسي

فشلت محاولات فريق برشلونة الإسباني، في تخفيف عقوبة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم البلوجرانا، حيث تقدمت إدارة النادي بطعن على قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما تم إيقاف الأرجنتيني لمدة مباراتين، على خلفية تلقيه بطاقة حمراء، بسبب تعدي الأرجنتيني على لاعب أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني، في المباراة التي شهدت خسارة برشلونة من فريق أتليتكو بلباو بنتيجة 3-2. 

ووفقًا «راديو ماركا» الإسباني، فإن لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم قررت عدم قبول طعن برشلونة على لقرار، والتأكيد على إيقاف أفضل اللاعب لمدة مباراتين، ليغيب البرغوث عن مواجهة فريق إلتشي في الدوري الإسباني، بعدما خرج من حسابات رونالد كومان مدرب الفريق في لقاء الكأس.