رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مهارات وأهداف كوامي أبوكو بديل مصطفى محمد (فيديو)

01:06 م | السبت 30 يناير 2021
مهارات وأهداف كوامي أبوكو بديل مصطفى محمد (فيديو)

كوامي أبوكو مهاجم أشانتي كوتوكو الغاني

بات المهاجم الغاني كوامي أبوكو، لاعب فريق أشانتي كوتوكو الغاني، قريبا من ارتداء قميص نادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية للموسم الحالي 2020-2021، بعد رحيل مصطفى محمد، مهاجم الفارس الأبيض الأساسي، رسميا، لجالطة سراي التركي، لمدة موسم ونصف الموسم على سبيل الإعارة، ما جعل أشرف قاسم، المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء، يرشح «أبوكو» لقيادة هجوم الفارس الأبيض في الفترة المقبلة، خاصة في ظل تواجد وكيل اللاعب بالقاهرة، الأمر الذي يسهل عملية المفاوضات.

ويكثف نادي الزمالك مفاوضاتها مع عدد من المهاجمين من أجل التعاقد مع بديل مصطفى محمد، ويعد كوامي أبوكو الأقرب لقيادة هجوم الفارس الأبيض في الفترة المقبلة، علما بأنه بحال انضمامه للفريق فإن إدارة الزمالك تحتاج للاستغناء عن أحد اللاعبين الأجانب في قائمة الموسم الحالي، والأقرب هو خروج  المغربي محمد أوناجم، كما أن هناك لاعبين آخرين بالدوري المصري من الممكن أن يدخل الزمالك في مفاوضات مع أنديتهما بحال لم يتمكن من ضم «أبوكو»، وهما مروان حمدي، مهاجم مصر للمقاصة، وحسام حسن، مهاجم سموحة السكندري.

أبرز المعلومات عن كوامي أبوكو صفقة الزمالك المنتظرة

ويستعرض «الوطن سبورت» أبرز المعلومات والإحصائيات كوامي أبوكو صفقة الزمالك المنتظرة، كالتالي:

كوامي أبوكو هو لاعب غاني الجنسية، ولد في العاصمة الغانية، أكرا، في الثامن من شهر مايو عام 1999، وعمره يبلغ 21 عاما، لذلك فهو يلعب مع المنتخب الغاني تحت 23 سنة.

يجيد كوامي أبوكو اللعب في مركز المهاجم الصريح، وقد بدأ مسيرته الكروية مع فريق وزيروز الغاني قبل أن ينضم لأشانتي كوتوكو، ناديه الحالي، في الأول من شهر أكتوبر من عام 2020.

سعر كوامي أبوكو يصل إلى 125 ألف يورو

تبلغ قيمة كوامي أبوكو السوقية، وفقا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في إحصائيات كرة القدم عالميا، 125 ألف يورو «ما يعادل 2.5 مليون جنيه مصري»، وهي أعلى قيمة تسوقية وصل إليها اللاعب منذ احترافه عالم كرة القدم.

لعب كوامي أبوكو هذا الموسم مع أشانتي كوتوكو 9 مباريات، بواقع سبع لقاءات في الدوري المحلي، ولقاءين في دوري أبطال أفريقيا، لذلك بحال انضمامه للزمالك لن يحق له المشاركة في دوري الأبطال بنسخة الموسم الحالي نظرا لكونه ظهر في البطولة نفسها رفقة فريق آخر بالنسخة ذاتها.

واستطاع كوامي أبوكو تسجيل خمسة أهداف فقط رفقة أشانتي كوتوكو في الموسم الجاري، وجاءت كلها في الدوري المحلي، خاصة أنه فشل في الوصول لشباك الخصوم في دوري الأبطال، الذي ودعه مبكرا رفقة فريقه، حيث لعب في الدور التمهيدي الأول أمام نواذيبوا الموريتاني وتأهل للدور التمهيدي الثاني لكنه خرج على يد الهلال السوداني.

وخاض كوامي أبوكو رفقة أشانتي كوتوكو 795 دقيقة في مختلف مباريات هذا الموسم، ومعدل أهدافه وصل إلى هدف كل 159 دقيقة.

  • ليفربول

    ليفربول

  • 4

    :

    2

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي