رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يوفنتوس يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد التعادل السلبي مع إنتر ميلان

11:43 م | الثلاثاء 09 فبراير 2021
يوفنتوس يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد التعادل السلبي مع إنتر ميلان

يوفنتوس وإنتر ميلان

قطع فريق يوفنتوس تذكرة التأهل إلى نهائي كأس إيطاليا، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي، مع ضيفه إنتر ميلان، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «أليانز» معقل فريق السيدة العجوز، في إياب نصف نهائي الكأس الإيطالي، ليتأهل كريستيانو رونالدو ورفاقه إلى المباراة النهائية بفضل الفوز في مباراة الذهاب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي، على ملعب «جوزيبي مياتزا» معقل النيراتزوري.

شهد الشوط الأول، سيطرة نسبية لفريق إنتر ميلان على حساب يوفنتوس، في ظل بحث فريق النيراتزوري، عن تحقيق الانتصار بفارق أكبر من هدف، بسبب خسارة مباراة الذهاب، بهدفين مقابل هدف.

وشهدت الدقيقة العاشرة، مطالبة بركلة جزاء لصالح إنتر، لكن الحكم الإيطالي ماوريسيو مارياني، رفض احتساب خطأ وأشار باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 26، مرر كريستيان إريكسين كرة عرضية، تصل إلى رأس روميلو لوكاكو، لكنها كرت بجوار القائم الأيمن لجيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس.

إنتر ميلان فشل في استغلال الفرص بالشوط الأول ضد يوفنتوس

استمر هجوم فريق إنتر ميلان، وشهدت الدقيقة 29، فرصة لمهاجم الفريق لاوتارو مارتينيز، لكن ارتدت من دفاع اليوفي إلى ركلة ركتية، واحتسب الحكم مارياني دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، ثم اطلق صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، والذي شهد ظهور البطاقة الصفراء، لماتيو دارميان لاعب إنتر، وأليكس ساندرو لاعب اليوفي.

بدأ فريق إنتر بضغط هجومي كبير، وكاد المغربي أشرف حكيمي يسجل هدف فريق إنتر الأول، لكن تسديدته مرت فوق العارضة بقليل، وبدأ تفاعل مدربي الفريقين، حيث أجرى أنطونيو كونتي تبديل الإنتر الأول بنزول إيفان بيريستش، على حساب ماتيو دارميان، ورد أندريا بيرلو وأجرى تبديلا لفريق اليوفي، حيث أشرك ويستون ماكيني بدلا من فيديريكو برناردسكي.

يوفنتوس أهدر عدة فرص بعد تألق حارس إنتر ميلان

تحسّن أداء يوفنتوس في منتصف الشوط الثاني، وسنحت اخطر فرصة لفريق السيدة العجوز، عبر كريستيانو رونالدو، الذي انفرد  سمير هاندانوفيتش حارسالإنتر، وتألق الأخير وحرم الدون رونالدو من هز شباكه في الدقيقة 65، وبعد ست دقائق عاد كريستيانو ليمر ببراعة من مدافعي الإنتر، وسدد كرة قوية، لكن تألق هاندانوفيتش مرة أخرى، وتصدى للكرة وحرم اليوفي من تسجيل هدف التقدم.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة سنحت فرصة جديدة لليوفي، عبر ديان كولوسيفسكي، الذي سدد كرة قوية، لكن حارس إنتر ميلان تصدى للكرة، ورد الفريق الضيف عبر أشرف حكيمي الذي مر من دفاع اليوفي وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

تواصل ضغط إنتر في الدقائق الأخيرة على أمل تسجيل ولو هدف، وشهدت الدقيقة 86 تسديدة قوية من البديل ستيفانو سينسي الذي شارك على حساب إريكسين، لكن كرته ارتطمت بأقدام مدافعي يوفنتوس وتحولت لركنية لم يستفد منها الفريق الضيف.

وقرر الحكم ماوريسيو مارياني، احتساب 4 دقائق وقت بدل ضائع، لكنها لم تسفر عن أي جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

بتلك النتيجة تأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا، لينتظر الفائز من أتالانتا ونابولي، حيث يلتقي الفريقان غدًا على ملعب الفريق الأول، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.