رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيرمينو يعاني العقم التهديفي في دوري الأبطال.. ورقم مميز لـ لايبزج

07:34 ص | الثلاثاء 16 فبراير 2021
فيرمينو يعاني العقم التهديفي في دوري الأبطال.. ورقم مميز لـ لايبزج

فيرمينو

يحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره لايبزج الألماني في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، على ملعب ريد بول أرينا لايبزيج، ويسعى ليفربول للصعود إلى دور ربع النهائي خاصة في ظل تخبط النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعرض «الوطن سبورت» أرقام وإحصائيات فريق ليفربول ولايبزج في دوري أبطال أوروبا كالتالي:

أول لقاء بين لايبزج وليفربول، هذا هو ثالث خصم لايبزيغ الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا منذ بداية عام 2020، حيث أقصي توتنهام في دور الستة عشر للموسم الماضي بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين، وخسر أمام مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة، وفاز على أرضه بنتيجة 3-2.

لم يخسر ليفربول في آخر 5 مباريات خارج أرضه ضد فرق ألمانية، في جميع المسابقات فاز في 3 مباريات وتعادل مرتين، وكانت آخر هزيمة لهم في أبريل 2002 أمام باير ليفركوزن، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 4-2.

كان ظهور لايبزج المرة الوحيدة في أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا  في الموسم الماضي عندما وصل إلى نصف النهائي، بينما سيحاول ليفربول الوصول إلى نهائي البطولة للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة.

لم يخسرلايبزج في آخر 6 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا فاز 5 مرات وتعادل مرة وحيدة، حيث سجل هدفين على الأقل في كل من تلك المباريات الـ6.

حافظ لايبزج على شباكه نظيفة فقط في 10 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا.

باستثناء ركلات الترجيح هدف واحد لكل فريق، فإن مجموع الأهداف الـ19 التي سجلها ولايبزج وليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم جاءت جميعها من اللعب المفتوح.

كان ليفربول الفريق الوحيد الذي لم يستقبل شباكه أي هدف في الشوط الأول في مراحل مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سمح لايبزج لخصومه بـ 8.9 تمريرات فقط في المتوسط قبل أن يتدخل قاطعًا الكرة، وهو أدنى متوسط لأي فريق في المسابقة هذا الموسم، مما يبرز نظام الضغط المكثف الذي يتبعه المدرب.

ساهم أنجلينو الظهير الجناح في لايبزج في تسجيل 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا  هذا الموسم (3 أهداف و 3 تمريرات حاسمة)، اللاعب الإسباني الوحيد الذي سجل عدد أكبر من الأهداف في المسابقة هذا الموسم هو ألفارو موراتا من يوفنتوس حيث ساهم في 7 أهداف عن طريق تسجيل 6 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة.

سجل مهاجم ليفربول روبرتو فيرمينو هدفًا واحدًا فقط في آخر 16 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، جاء ذلك في ذهاب دور الـ16 الموسم الماضي ضد أتلتيكو مدريد.