رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ديوكوفيتش ينقذ نادال ويتوج بلقب استراليا المفتوحة للتنس

01:35 م | الأحد 21 فبراير 2021
ديوكوفيتش ينقذ نادال ويتوج بلقب استراليا المفتوحة للتنس

نوفاك ديوكوفيتش

اكتسح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نظيره الروسي دانييل ميدفيديف بثلاثة مجموعات نظيفة، في نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس، التي جمعت بينهما اليوم، في مباراة استمرت أقل من ساعتين، ليحقق البطل الصربي اللقب الثالث له على التوالي والتاسع للصربي في ملبورن، ليتوج بأولى ألقاب البطولات الأربع الكبرى في الجراند سلام هذا الموسم.

وعزز ديوكوفيتش رقمه القياسي بتحقيقه اللقب التاسع في تاريخه بعد أعوام (2011، 2012، 2013، 2015، 2016، 2019 و2020)، وهو اللقب رقم 18 لديوكوفيتش في بطولات «جراند سلام»، ليصبح على بعد لقبين من معادلة رقم أسطورتي التنس رافاييل نادال وروجيه فيدرر.

وضمن ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس حتى الأسبوع الثاني من مارس القادم، ليحطم الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر الذي تربع على قمة التصنيف طوال 310 أسابيع متتالية.

وأنقذ فوز اللاعب الصربي باللقب، تصنيف نادال الذي يحتل وصافة التصنيف العالمي، حيث كان فوز  الروسي دانييل ميدفيديف باللقب يعني صعوده لوصافة التصنيف العالمي بدلاً من نادال.

ميار شريف تحقق إنجازاً تاريخياً في بطولة استراليا المفتوحة للتنس

يذكر أن لاعبة التنس المصرية ميار شريف، حققت انجازاً تاريخياً في نفس البطولة، بعدما أصبحت أول مصرية في التاريخ تصل للدور الثاني ببطولات جراند سلام، وذلك قبل أن تودع البطولة بصعوبة على يد السلوفينية كايا جوفان المصنفة رقم 104 على العالم، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

واستمرت مباراة ميار شريف وكايا جوفان لمدة ساعتين و39 دقيقة، حيث نجحت «ميار»  في حسم المجموعة الأولى، قبل أن تنتفض منافستها السلوفينية وتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة.

وأصبحت ميار شريف أول لاعبة مصرية تحقق إنجاز الوصول للدور الثاني في واحدة من بطولات الـ«جراند سلام»، وتأهلت المصنفة رقم 131 لهذا الدور بعد فوزها في الدور الأول، على حساب الفرنسية كُلوي باكيه، المصنفة رقم 187 على العالم بمجموعتين دون رد، في ساعتين إلا ثلث، وجاءت نتائج المجموعتين، 7-5، 7-5، لتقفز إلى التصنيف رقم 114 على العالم.