رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مايوكا نجم الزمالك السابق يقود فريقه إلى تأهل تاريخي في الكونفدرالية

08:32 م | الأحد 21 فبراير 2021
مايوكا نجم الزمالك السابق يقود فريقه إلى تأهل تاريخي في الكونفدرالية

مايوكا لاعب الزمالك السابق

قاد إيمانويل مايوكا، لاعب نادي الزمالك السابق ومنتخب زامبيا، فريقه نابسا ستارز الزامبي لصعود تاريخي لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق جورماهيا الكيني بعد التعادل بهدفين لكل فريق، حيث نجح مايوكا في تسجيل هدفًا قاتلا في الدقيقة «90+6» في مرمى جورماهيا الكيني، وكان الفريق الزامبي قد انتصر في الذهاب بنتيجة 2-1 ليصعد إلى دور المجموعات.

يذكر أن فريق نابسا ستارز يتولى إدارته الفنية محمد فتحي لاعب المنصورة السابق.

ولعب «مايوكا» البالغ من العمر 30 عامًا مع فريق الزمالك بعد أن انتقل من فريق ميتز الفرنسي لكنه لم ينجح مع الفريق الأبيض ليرحل عن النادي بعد انتقادات واسعة بسبب زيادة وزنه، كما لعب لعدة أندية في أوروبا منها يانج بويز السويسري وساوثهامبتون الإنجليزي وسوشو الفرنسي ثم ميتز، ومن ثم انتقل إلى النادي الأبيض.

إحصائيات الزامبي مايوكا خلال مسيرته الاحترافية

لعب «مايوكا» مع فريق الزمالك 37 مباراة، استطاع تسجيل 7 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، فيما كانت أفضل فتراته مع يانج بويز السويسري، حيث لعب 82 مباراة ونجح في تسجيل 32 هدفًا، وصنع 16 آخرين، فيما لعب مع ساوثاهامبتون 19 مباراة حيث سجّل هدف وحيد وصنع هدفين آخرين، ولعب مع فريق ميتز 10 مباريات واستطاع تسجيل هدفين، ولعب مع فريق سوشو الفرنسي 24 مباراة نجح في تسجيل 4 أهداف.

ولعب النجم الزامبي 224 مباراة خلال مسيرته استطاع تسجيل 55 هدفًا، وصنع 24 آخرين، وتحصل على 12 بطاقة صفراء، كما حصل على بطاقة حمراء واحدة خلال مسيرته مع الأندية.

إحصائيات مايوكا مع منتخب بلاده

وعلى المستوى الدولي لعب 45 مباراة مع منتخب زامبيا استطاع تسجيل 9 أهداف وصناعة 3 آخرين.